اخبار العراق اليوم

لجنة من كردستان تزور بغداد لحل مشكلة المناطق المتنازع عليها

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   08:36 – 18/04/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلنت لجنة في برلمان اقليم كردستان، الخميس، انها ستزور العاصمة بغداد بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها.
وقالت رئيس لجنة المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم جوان رۆژبیانى في حديث نقله موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني، ان”لجنتهم ستقوم بزيارة الى بغداد قريباً وتعقد اجتماعات مع اللجان ذات العلاقة لبحث سبل تفعيل المادة الدستورية 140 وتطبيع الأوضاع في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم وخاصة مدينة كركوك وضواحيها”.
وأضافت، انه”من المقرر عقد اجتماع مع اللجنة المؤقتة للمادة 140 التي تشكلت عام 2011 لكن توقفت اعمالها ونشاطها بسبب الظروف التي مر بها الوضع السياسي بين اربيل وبغداد، بهدف تفعيلها واستئناف نشاطها، كما وان لجنتهم ستبحث وتناقش بجدية سبل تفعيل المادة المذكورة والوضع في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم ومعالجة المشاكل والخلافات المتبقية بين اربيل وبغداد”.
واوضحت رۆژبیانی، ان”بغداد اعربت عن استعدادها لمعالجة المشاكل المتبقية وتطبيع الأوضاع في تلك المناطق والتعاون والتنسيق مع حكومة إقليم كردستان لمعالجة جميع الخلافات”.انتهى29/ح

أعلن النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي، الخميس، ان استكمال الكابينة الوزارية سيكون عقب اختيار رؤساء اللجان النيابية.

توج النجماسلاحلي مساء اليوم الخميس بلقب كاس زايد للاندية العربية بعد ان فاز على الهلال السعودي في وقت قاتل بهدفين لهدف (2 – 1) وهذا اللقب العربي الذي ينقص سجل فريق جوهرة الساحل .

أكدت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، ان قرار مجلس النواب بحظر لعبة “بوبجي” غير ملزم التطبيق من الحكومة.

اعلن عضو في مجلس نينوى، الخميس، وصول عدد المرشحين لمنصب محافظ نينوى خلفا للمقال نوفل العاكوب الى 16 مرشحا.

أكد قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، فشل “كافة المحاولات اليائسة” التي كانت ترمي إلى ضرب أمن واستقرار الجزائر التي تشهد مظاهرات مستمرة رغم استقالة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الخميس، أن العراق جاد في تنفيذ جميع الاتفاقيات التي تم توقيعها في السعودية، فيما أشار إلى تحقيق لقاءات ناجحة مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد والمسؤولين في المملكة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك