اخبار العراق الان

تفاصيل جديدة عن قضية المواطن ليث من اهالي ذي قار

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد –عراق برس-19نيسان/ابريل: أعلن وكيل وزير الداخلية، جمال الاسدي، الجمعة ، متابعته لقضية مواطن  من أهالي ذي قار، تم اعتقاله لتشابه اسمه مع قاتل في بغداد.

وقال الاسدي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “وصلتني عدة مناشدات سواء بالرسائل الخاصة او الاشارة لنا في صفحات لشخص اسمه ليث من محافظة ذي قار تم توقيفه لوجود تشابه اسماء مطلوبة معه “، مبينا أن “هذه ازمة عامة فيها مظلوميات كبيرة “.

واضاف: “لتوضيح موقف الشخص نود ان نبين الاتي :- ‫تم عرضه على قاضي محكمة العباسية يوم ٧ نيسان والذي ارسل كتاب الى محكمة تحقيق الكرخ وتم تأكيد الكتاب مرة اخرى بعد ايام “.

واردف: “بأنتظار الاجابة من محكمة تحقيق الكرخ للبت في مطلوبيته من عدمها، وسنتابع موضوعه يوم الاحد في حال ورود اجابة محكمة تحقيق الكرخ لرفع الاشتباه عنه في حال عدم مطلوبيته ، ليعود الى عائلته واهله”.

وكان ناشطون، قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص من اهالي الناصرية سافر مع زوجته وابنه الى بغداد، تم اعتقاله بتهمة قتل لتشابه اسمه مع القاتل، فيما طالب الناشطون رئيس الوزراء ووزارة الداخلية ووزارة العدل للوقف على حيثيات الموضوع وكشف الحقيقة.انتهى (1)

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك