اخبار العراق الانعاجل

مقاتلة عراقية تشارك التحالف الدولي بمهمة دفاعية لأول مرة

رووداو – أربيل

أعلنت بغداد، مساء الجمعة، مشاركة مقاتلة عراقية من طراز “إف -16″، للمرة الأولى مقاتلةً للتحالف الدولي في مهمة جوية “دفاعية” بالتحليق فوق الحدود العراقية – السورية.

وذكر بيان صادر عن قيادة القوة الجوية، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أن “هذه الطلعة هي الأولى التي تقوم فيها مقاتلة تابعة للقوة الجوية العراقية، بمهمة قتالية دفاعية مشتركة مع طائرة مقاتلة من طائرات التحالف”.

وأضاف البيان أن “هكذا طلعات جوية مهمة لبناء قدرات القوات العراقية”، دون المزيد من التفاصيل.

ونقل البيان عن مدير العمليات الجوية في التحالف الدولي العميد بروك ليونارد، قوله إن “القوة الجوية العراقية تواصل بناء قدراتها، حيث يعمل مستشارو التحالف الجويون مع شركائهم العراقيين لتوحيد العمليات ضد المنظمات الإرهابية”.

وأعلنت بغداد في ديسمبر/كانون أول 2017، هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي، واستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، وبلغت ثلث مساحة العراق، وذلك بمساعدة مقاتلات من التحالف الدولي.

وخلال قتالها ضد “داعش”، لمدة 3 سنوات، حظيت القوات العراقية بدعم عسكري من التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، بقيادة الولايات المتحدة.

ولا يزال عناصر من تنظيم “داعش”، يشكلون خلايا نائمة، يشنون هجمات مباغتة تستهدف في الغالب قوات الأمن العراقية في شمالي وغربي البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق