اخبار العراق الان

شرطة ميسان تلقي القبض على متهم أقدم على قتل والده

(المستقلة)/علي قاسم الكعبي/.. أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان ،السبت، عن القاء القبض على متهم يرمز لاسمه (م ف ج) البالغ من العمر ٤٨ عاما ، أقدم على قتل والده رمياً بالرصاص بسبب خلاف على الإرث.

وذكر بيان عن قيادة شرطة ميسان إن ضابط مركز شرطة الوحدة الإسلامية المقدم حيدر علوان التابع إلى قسم شرطة حطين تلقى اخبار بحادث قتل ضمن قاطع المسؤولية ، فأنتقل على الفور الى محل وقوع الجريمة مع مفارز أمنية مختصة ، وبعد التحقيقات تبين إن الإبن الأكبر لعائلة المجنى عليه أقدم على قتل والده رمياً بالرصاص وأصاب ” إثنين ” من شقيقاته اثر إطلاق النار  ولاذ بالفرار.

ونقل البيان عن شقيقة الجاني إن «أسباب إرتكاب الجريمة دوافع مادية تتعلق بإرث قد تركه الأب ولم يتم توزيعه».

وأضاف بيان الشرطة «تم استنفار جميع القوى الأمنية داخل المحافظة للبحث عن الجاني ، فيما قام المحققون وخبراء الأدلة الجنائية بإجراء الكشف على محل الحادث وإكمال الإجراءات القانونية ونقل الجثة للطب الشرعي والمصابين لتلقي العلاج.

وحسب البيان «تمت متابعة المجرم وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح الناري المستخدم نوع مسدس من قبل مفارز المركز المختص وقوة إسناد القسم بالتعاون مع قوة فوج المهمات الخاصة بعد تحديد محل تواجد المتهم من قبل مديرية الآمن الوطني في إحدى مناطق قضاء الميمونة جنوب غرب مدينة العمارة.

وتم تدوين أقواله قضائياً وإجراء كشف الدلالة القانوني للمتهم وجاء مطابقاً لاعترافاتة وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة ٤٠٦ جرائم القتل العمد من قانون العقوبات العراقي .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الصحافة المستقلة

عن مصدر الخبر

وكالة الصحافة المستقلة

وكالة الصحافة المستقلة

أضف تعليقـك