العراق اليوم

مفتش عام النفط: ايقاف هدر اكثر من مليار و800 مليون دينار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   07:43 – 20/04/2019

 بغداد- موازين نيوز
اعلن مكتب مفتش عام وزارة النفط حمدان الدراجي، السبت، اقرار إستراتيجية شاملة لمحاربة الفساد، مؤكداً ايقاف هدر اكثر من مليار و800 مليون دينار.
وقال الدراجي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”مكتب المفتش العام في وزارة النفط حقق العديد من المنجزات على مستوى التخطيط والمتابعة لمواجهة الفساد والمخالفات التي وضعت لمواجهتها إستراتيجية شاملة وبمباشرة من المفتش العام”.
وأضاف أن”من ابرز إنجازات مكتب المفتش العام في وزارة النفط للفصل الأول من عام ٢٠١٩ تمثلت في وقف التجاوز على المال العام والهدر، وبلغ مجموع الغرامات المستحصلة من المخالفات للمنافذ التوزيعية من قبل المكتب للفصل الاول من عام ٢٠١٩ للمنطقتين الغربية والجنوبية فقط ما مقداره مليار وثمانمائة وسبعة وثمانون مليون وستمائة وثمانية وخمسون الف ومائة وسبعة وسبعون ديناراً”.
واشار الى، ان”مجموع المبالغ الموصى بإستردادها من قبل المكتب في المنطقة الجنوبية للفصل الأول لعام ٢٠١٩ من شركة نفط الجنوب أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار، إضافة الى مبالغ موصى بإستردادها بلغت ثلاثة وأربعين مليون دينار، وذلك عن المخالفات في المنافذ التوزيعية للمنتجات النفطية في المنطقة الجنوبية”.
وتابع، ان”مجموع الغرامات نتيجة المخالفات للمنافذ التوزيعية للمحطات الأهلية والمولدات التي تم ضبطها من قبل شعبة الخط الساخن لمحافظة بغداد فقط بلغ أكثر من سبعة وتسعين مليونا وسبعمائة وتسعة وعشرين ومائتين وخمسين ألفاً”.انتهى29/ح

نصبت قوات اللواء السابع في الحشد الشعبي ، السبت، مجموعة من الخيم في جزيرة أم الرصاص بمحافظة البصرة لإيواء العوائل المتضررة من السيول جنوب البصرة.

أكد لؤي صلاح، المدرب المساعد للقوة الجوية، أنَّ فريقه، حقق مكاسب معنوية، من الفوز على السماوة (3-0) أمس الجمعة، بالجولة الـ23 من الدوري العراقي.

غداً.. قوى الحرية والتغيير السودانية تعلن من ميدان الاعتصام تشكيلة الحكومة المدنية

اكد عضو مجلس ذي قار حسن الوائلي ،اليوم السبت، ان المجلس سيصوت على انتخاب رئيسٍ جديد له خلال الاسبوع الجاري، مبينا ان رئيس لجنة الخدمات العامة رحيم الخاقاني المرشح الابرز لتولي المنصب.

أكد قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني على ان يكون هناك نائبين لرئيس اقليم كردستان.

دافعت نائب بتحالف سائرون، السبت، عن قرار مجلس النواب بحظر لعبة البوبجي وتطبيقه، فيما اشارت الى انها تسببت بترك الناس للدين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك