اخبار العراق الانعاجل

إثر ذبح امرأة بمستشفى الفيحاء في البصرة.. الصحة تطالب باستحداث مراكز شرطة في المستشفيات

رووداو – أربيل

وجهت وزارة الصحة العراقية ، اليوم السبت، بإجراء تحقيق فوري بشأن جريمة ذبح شخص، اليوم  السبت، مرافقة مريض في مستشفى الفيحاء في محافظة البصرة، مطالبةً “باستحداث مركز شرطة في كل مستشفى مما سيعطي صلاحيات أوسع لجهاز الشرطة لمنع مثل هذه الحوادث”.

وقالت الوزارة في بيان إن “وزير الصحة يتابع الحادث المروع الذي وقع في مستشفى الفيحاء وأوفد مدير عام الصحة العامة الى مكان الحادث برفقة مدير عام دائرة صحة
البصرة للإطلاع على ملابسات القضية” موجهاً “بإجراء تحقيق فوري واتصل أيضا بالجهات الأمنية المسؤولة عن قوة حماية المنشآت وطلب إجراء تحقيق للكشف عن أسباب هذا الخرق الأمني”.
وأعربت الوزارة عن استنكارها “لهذه الحادثة البشعة”، مطالبة الجهات المعنية “بتقوية وتعزيز جهاز حماية المنشآت ليكون قادراً على حماية المؤسسات الصحية والحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً بما يؤمن حماية المرضى ومرافقيهم ومنتسبي المؤسسات”.

وطالبت وزارة الصحة “بتنفيذ المادة 9 من قانون حماية الأطباء لسنة 2009 والمتضمن استحداث مركز شرطة في كل مستشفى مما سيعطي صلاحيات أوسع لجهاز الشرطة لمنع مثل هذه الحوادث، وتتفيذ الإجراءات ضد المعتدين وبالتالي يؤمن مستوى أمن أعلى من قبل الجهات المسؤولة عن أمن المستشفيات والمؤسسات الصحية”.

وأقدم شخص، اليوم  السبت، على ذبح مرافقة مريض في ردهة أطفال مستشفى الفيحاء وسط البصرة، وتمكن من الهرب الى جهة مجهولة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق