العراق اليوم

العراق يدين تفجيرات سريلانكا ويؤكد ضرورة مكافحة الارهاب

سياسية |   05:25 – 21/04/2019

بغداد- موازين نيوز
دانت وزارة الخارجية، الاحد، سلسة التفجيرات التي تعرَّضت لها جمهورية سيريلانكا وتسبَّبت بقتل وجرح المئات من المواطنين، فيما اكدت ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمكافحة الارهاب.
وذكر المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان”الوزارة تدين بأشدِّ العبارات ما تعرَّضت له جمهورية سيريلانكا من سلسلة تفجيرات تسبَّبت بإزهاق أرواح بريئة، والعشرات من الجرحى مُستهدِفة كنائس، وفنادق في كولامبو، ونغومبو، وباتيكالوا في أثناء إقامتها مراسم دينيّة للاحتفال بعيد الفصح”.
وأضاف، أن “هذا الاعتداء الآثم يؤكد أنَّ الإرهاب لا دين له، ولا وطن له، وهو يستهدف الحياة بجميع صُوَرها، وأنَّ جميع المظاهر الإنسانيَّة هي ميادين يستهدفها الإرهاب البغيض، ويُوجِّه إليها ضرباته، ولن يسلم من شرِّه حتى دور العبادة، والأسواق، وكلّ أماكن التجمُّعات البشريّة، وإنَّ القضاء عليه يستلزم تكاتف الجُهُود الدوليَّة، والتعاون المُشترَك بين جميع الدول”.
وأشار الى أن “العراق عانى منه سنوات طوالاً، وخاض معه أشرس المعارك، وقدَّم القوافل من خِيَرة شبابه، فضلاً عن استنزاف الكثير من الموارد المادّيَّة إلى أن تحقق النصر المُؤزَّر الناجز على يد قواتنا البطلة في معاركها الأخيرة ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة”، معلنا “تعاطف العراق وتضامنه مع الشعب السيريلانكيّ، واستعداده لتقديم كلِّ ما من شأنه إزالة آثار هذا الحادث الإرهابيِّ الأليم”.انتهى/29ق

كشف النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، الأحد، عن توجيه دائرة قسم الصحة العامة في متابعة عمليات الجزر العشوائي في شوارع المدن وفي محال القصابة خارج الضوابط الصحية والمطاعم السياحية داخل مركز مدينة الناصرية.

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية في كربلاء المقدسة، الأحد، نجاح خططها الامنية والخدمية الخاصة بزيارة النصف من شهر شعبان، ذكرى ولادة الامام المهدي (عج).

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الأحد، بإصابة طالبة جراء سقوط مروحة في مدرسة شمالي المحافظة.

اكد القيادي في تحالف الاصلاح و الاعمار طلال الزوبعي ، الاحد، ان مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار عقد “للفشخرة السياسية” ولابراز شخصية فشلت في إدارة السلطة التشريعية.

كشف نائب عن تحالف المحور الوطني، الاحد، عن حزب مدني جديد بزعامة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يضم سبعة محافظات من بينها بغداد والبصرة.

كشف النائب عن محافظة ديالى فـرات التميمي، الأحد، عن صدور مذكرة قبض بحق مدير بلدية سابق بعد تهديده مواطن كشف أكبر ملف فساد في المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق