العراق اليوم

سائرون يكشف سبب إحالة قانون السكن للجنة القانونية وموعد التصويت عليه

سياسية |   06:45 – 21/04/2019

خاص – موازين نيوز
كشفت النائب عن تحالف سائرون، نجاح المياحي، الأحد، سبب إحالة قانون السكن إلى اللجنة القانونية النيابية، فيما نوهت إلى موعد التصويت على القانون.
وقالت المياحي، لـ/موازين نيوز/، إن “قانون السكن، تمت احالته الى اللجنة القانونية بعد قرائته قراءة اولى من قبل مجلس النواب”، مبيناً ان “سبب الإحالة تضمن القانون مواد تتعارض مع مبادرة السكن التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي”.
وأضاف، أن “اللجنة القانونية ستوحد المواد الخاصة بالقانون مع مبادرة عبدالمهدي، ومن ثم التصويت عليه”، مؤكدة ان “القانون سيتم التصويت عليه خلال الجلسات المقبلة لمجلس النواب”.
يشار إلى ان مجلس النواب، يعتزم إقرار قانون السكن الذي يتضمن تخصيص قطعة أرض لكل عائلة عراقية، فيما يشترط القانون ألا يكون رب العائلة مستفيداً من الحكومة سابقاً، ولا يمتلك دارا ولا يشترط ان يكون رب العائلة موظفا وستخصص اما على وفق منطقة السكن او مسقط الرأس.
ومن المقرر أيضا، أن هذه الاراضي ستكون بدون بدل وتحظى بخدمات وعلى وزارة الاسكان ان تـقـوم باقراض صاحب الارض شرط ان يقوم صاحبها ببنائها خلال مدة سنتين او تسحب منه الارض.
ويمنع المستفيد من الأرض بـيـعها لمدة عشر سنوات، اذ لا يستطيع رب العائلة بـيع الارض والاستفادة من المبلغ.انتهى29
من: حسين الناصر

أنجزت مديرية الموارد المائية في البصرة وبالتنسيق مع الجهد الهندسي للحشد الشعبي، الأحد، إنشاء سدة واقية لحماية قرية الجعبيين بعد ارتفاع مناسيب المياه شمال البصرة.

الخامنئي يصدر قرارات بشان الحرس الثوري ويعين قائداً جديداً له

أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي، تراجع مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الأحد، إلى 176.32 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد يوم الخميس الماضي؛ والبالغة 202 مليون دولار، بانخفاض قيمته 25.68 مليون دولار.

كشف النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، الأحد، عن توجيه دائرة قسم الصحة العامة في متابعة عمليات الجزر العشوائي في شوارع المدن وفي محال القصابة خارج الضوابط الصحية والمطاعم السياحية داخل مركز مدينة الناصرية.

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية في كربلاء المقدسة، الأحد، نجاح خططها الامنية والخدمية الخاصة بزيارة النصف من شهر شعبان، ذكرى ولادة الامام المهدي (عج).

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الأحد، بإصابة طالبة جراء سقوط مروحة في مدرسة شمالي المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق