اخبار العراق الان

على ذمة قناة العالم ..  عبد المهدي: لن نكون جزءاً من أي حظر اميركي على ايران

 

 متابعة -عراق برس-23نيسان/ابريل: افادت قناة العالم الايرانية الناطقة باللغة العربية في خبر عاجل ، الثلاثاء  ، بان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ابلغ طهران صراحة بأن بغداد لن تكون جزءاً من أي حظر اميركي على ايران.

 

وذكرت المحطة ان ” هذا الابلاغ جاء خلال استقبال عبد المهدي صباح الثلاثاء محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي والذي اكد له عبد المهدي بشكل واضح إن العراق لن يكون جزءا من منظومة الحظر الاميركية ضد ايران.

 

 

 

وامس الاثنين أعلن البيت الابيض، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قرر عدم تجديد اعفاء دول من العقوبات المفروضة على ايران والمتعلقة باستيراد النفط منها.

وذكر البيت الابيض في بيان  ، أن ” القرار يستهدف وقف صادرات نفط إيران تماما مع حرمان النظام هناك من دخله الرئيسي”، موضحاً أن “واشنطن والرياض وأبوظبي اتفقت على التحرك لتلبية حاجات سوق النفط”.

وتابع أن، “واشنطن وحلفائها سيبذلون أقصى ضغط اقتصادي ممكن على إيران”.

 

بدوره اكد  وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، اصرار بلاده على فرض اشد العقوبات ضد ايران بسبب دعمها للارهاب وذلك بعد قليل من اعلان البيت الابيض اصدار الرئيس دونالد ترامب قراراً بعدم تجديد اعفاء دول من العقوبات المفروضة على ايران.

 

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي، ان “الرئيس ترامب الغى استثناء دول من العقوبات بسبب استيرادها للنفط وعقوباتنا المشددة كلفت ايران خسائر بـ 10 مليارات دولار”.

 

وتابع، أن “النفط يمثل المصدر الأول للدخل الأجنبي بالنسبة لإيران”.

 

واردف: “نحث حلفاءنا على الاعتماد على بدائل أخرى للنفط الإيراني”، مشيرا الى ان “السعودية والإمارات أكدتا لنا أنهما سيسدان أي نقص في السوق بسبب العقوبات على النفط الإيراني”.

 

وأضاف: “نريد أن يعرف الشعب الإيراني أننا نستمع إليه وأننا لن نتهاون مع من يقمعه” .انتهى (1)

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق