اخبار العراق الان

توقعات حالة الطقس في رمضان .. اجواء ربيعية بالعراق ودول الجوار

بغداد -عراق برس-23نسيان / ابريل : تشير التوقعات لشهر رمضان الذي يوافق ايار المقبل  تغيرات كبيرة في حالة الطقس عما هو معروف  منذ عقود في العراق والخليج العربي  

 

وبحسب متنبئ في هياة الانواء الجوية العراقية ،فان ” الخرائط الجوية للاقمار الاصطناعية والتوقعات بناء على التغييرات المناخية التي شهدها العراق هذا العام تشير الى ان درجات الحرارة في شهر ايار المقبل لن ترتقع لما يزيد عن 30 درجة مئوية في سابقة لم تحدث في العراق منذ عقود”.

 

وتابع ان ” الشهر المقبل سيشهد انخفاضاً بدرجات الحرارة يتراوح ما بين 7-5 درجات عن معدلاتها العامة وربما تعود اليها قبل نهاية ايار”، مبيناً ان ” الاجواء في رمضان وفق التوقعات الحالية ستكون ربيعية او تتجاوز ذلك بقليل ودرجات الحرارة  في النهار ستتراوح ما بين 15-25 درجة”.

 

وتابع ان ” الدول المجاورة للعراق كتركيا وايران ستشهد اجواء مشابهة وستقل درجات الحرارة العظمى فيها عن 15 مئوية في اغلب المناطق”، لافتاً الى ان ” منطقة الخليج ستشهد اجواء ربيعية شمال السعودية ودرجات حرارة تقترب من الـ 30 مئوية وتزيد عنها بقليل في الامارات وقطر وسلطنة عمان وجنوب السعودية واليمن”.

وختم المتنبئ الجوي بالقول ان ” التوقعات الحالية عرضة للتغير وقد تخالف التوقعات بقليل وفقاً للمتغيرات الجوية التي قد تطرأ على العراق والدول المجاورة”.انتهى (1)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق