اخبار العراق اليوم

قيادات المحور تتخذ قرارا بشأن الاطاحة بحكومة عبدالمهدي

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:01 – 23/04/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد النائب عن كتلة المحور الوطني، الثلاثاء، ان قيادات الكتلة اتخذت قرارا مفاده بأنها لن تكون جزء من النقاشات الجارية لتشكيل كتلة معارضة تهدف للإطاحة بحكومة عادل عبد المهدي.
وقال العاني في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، بان”بعض الكتل السياسية بدأت بالتحرك من اجل الاستعداد لتشكيل جبهة سياسية وكتلة برلمانية معارضة تمهيدا للاطاحة بحكومة عادل عبد المهدي على خلفية إخفاقها بتنفيذ تعهداتها بالغاء الوكالات وملف التوازن والقصور في مسألة الخدمات، فضلا عن ما يتوقعونه من انهيار حاد في الطاقة الكهربائية في فصل الصيف بسبب ضعف اداء الوزارة من جهة  وتنفيذ العقوبات الامريكية على ايران من جهة اخرى وكان رأيهم أنه لابد من إمتصاص النقمة الشعبية عبر تغيير الحكومة بدلا من الانزلاق للفوضى”.
واضاف، ان”كتلة المحور الوطني على الرغم من انها تؤشر لوجود خلل جزئي في الاداء الحكومي، الا انها تعتقد بانه من المبكر اتخاذ خطوة متسرعة مثل هذه ولاسيما ان الحكومة بدأت تسجل حضورا إقليميا ودوليا واضحا وان هنالك تفاهما وتنسيقا غير مسبوق بين الرئاسات الثلاث”، مبينا ان”المصلحة الوطنية تقتضي اتاحة الفرصة امام الحكومة للمضي ببرنامجها الحكومي بدلا من وضع العقبات امامها”.انتهى29/ح

رفضت المحكمة العليا الفرنسية إعادة نساء (زوجات إرهابيين) وأطفالهن المتواجدين في سوريا إلى بلادهم بحجة أن المحكمة لا تتمتع بسلطة قضائية بخصوص قرار يتعلق بالدبلوماسية الفرنسية.

عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لبحث عدد من القوانين المدرجة ضمن جدول أعماله والتصويت عليها.

كشفت السلطات الامنية في محافظة دهوك ،الثلاثاء، عن القاء القبض على 12 متهما في قضاء زاخو بتهم وقضايا مختلفة بينها ابتزاز فتيات والتهديد بنشر صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكد مستشار مجلس امن اقليم كردستان مسرور البارزاني، الثلاثاء، ازدياد نشاط تنظيم داعش في اربع محافظات.

نقلت وسائل إعلام رسمية ،الثلاثاء، عن وزارة الداخلية السعودية قولها إن المملكة أعدمت 37 شخصا لصلتهم بجرائم إرهابية.

كشفت صحيفة «ديلي ميل»، البريطانية ،الثلاثاء، عن أن أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، حدَّد قائمة من 5 لاعبين يريد رحيلهم بنهاية الموسم الجاري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك