اخبار العراق الان

هل سيمر العراق بموجة حر شديدة منتصف الاسبوع المقبل؟

 متابعة-عراق برس-25نيسان/ ابريل: نفى المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، الخميس وجود موجة حر شديدة، ستضرب مناطق في العراق، منتصف الأسبوع المقبل.

وقال عطية عبر حسابه في فيسبوك، إن “الخبر عن موجة حر (شديدة) منتصف الاسبوع المقبل هو خبر (كاذب).. بل ارتفاع تدريجي متوقع يبدأ السبت”.

وأضاف، أنه “رغم الارتفاع، ايضا تستمر دون المعدل العام الشهري، عدا بعض مناطق غرب البلاد”.

واورد عطية خارطة جوية توضح معدلات درجات الحرارة الاسبوع المقبل

 

 

وكانت هيأة الانواء الجوية قد توقعت، اجواء صحوة مع غيوم متفرقة بمعظم مناطق العراق نهاية الاسبوع، فيما اشارت الى ان موجة الامطار ستعود في منتصف الاسبوع المقبل.

وقالت الهيأة في جداول نشرتها على موقعها الرسمي إن طقس اليوم الخميس صحواً مع غيوم قليلة ومتفرقة في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية وتسجل درجة حرارة في بغداد الصغرى 12 والعظمى 28.

وتابعت أن طقس الجمعة سيكون مشابها لليوم الذي قبله في جميع المناطق.

واضافت ان الحالة الجوية ستتغير السبت حيث ستكون الاجواء غائمة الى غائمة جزئياً في جميع المناطق مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة فيما سيكون طقس الاحد مشابها لليوم الذي قبله باستثناء المنطقة الجنوبية التي ستشهد موجة امطار.

وختمت بالقول ان طقس الاثنين المقبل سيكون ماطراً في المنطقة الشمالية وغائماً مع امطار متفرقة محتملة في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وكان متنبئون جويون توقعوا ان لا تشهد نهاية الاسبوع الجاري والاسبوع الذي يليه عودة موجة الامطار وانخفاضاً بدرجات الحرارة بسبب انحسار موجة البرد التي ضربت البلاد في الفترة الماضية. انتهى (1)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق