اخبار العراق الان

الداخلية : الضابط علي المالكي مازال موقفا على ذمة التحقيق

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد -عراق برس-25نيسان/ ابريل: نفت وزارة الداخلية العراقية، الخميس ، اختفاء الضابط علي المالكي، الذي القى القبض على رجل الدين الإيراني، المتهم بـ “التهريب” وفق مقطع فيديو بثه الضابط بنفسه.

وقالت الوزارة في بيان لها: “اشارة الى ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار كاذبة وشائعات جرى تداولها عن اختفاء الضابط الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يقوم بإلقاء القبض على رجل يرتدي الزي الديني قدم الى محافظة البصرة. تود وزارة الداخلية ان تنفي هذه الاخبار الكاذبة والشائعات نفيا قاطعاً”.

وأكدت الوزارة، أن “الضابط موضوع البحث لا زال موقوفاً على ذمة مجلس تحقيقي شكل بحقه وفق السياقات والقوانين النافذة وتمت زيارته من قبل عائلته في مكان موقوفيته”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، منتصف نيسان الجاري ، مقطع فيديو لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية.

وأصدرت وزارة الداخلية، الاثنين، 15/ 4/ 2019، توضيحاً بخصوص تصوير مسرب لعملية إلقاء قبض على شخص يرتدي “الزي الديني” في محافظة البصرة، مشيرةً إلى صدور أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن ذلك.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مسرب لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني، نود أن نوضح أن الشخص الملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية وبعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي”.

وأضافت الوزارة، أنه “في الوقت الذي تحرص فيه على تطبيق القانون وعدم إفلات اي شخص من أحكامه احقاقا للعدل، فإنها في ذات الوقت ترفض أسلوب التشهير أو تصوير المتهمين أثناء تنفيذ الواجبات، وعلى هذا الأساس أمر المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الاسدي بتشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على حقيقة ملابسات القضية والمتورطين فيها”.انتهى (1)

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك