العراق اليوم

وزير التجارة يوافق على تعديل نسبة الرطوبة للحنطة المحلية المسوقة لهذا الموسم

سياسية |   08:50 – 25/04/2019

بغداد- موازين نيوز
وافق وزير التجارة رئيس اللجنة المركزية للتسويق في البلاد محمد هاشم العاني، على تعديل نسبة الرطوبة للحنطة المحلية المسوقة خلال الموسم التسويقي الحالي من 12% الى 12،5% كحد اعلى.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم محسن جبر، ان”القرار جاء بعد زيارة وزير التجارة  لفرعي الناصرية والمثنى ولقائه بجمع غفير من فلاحي المحافظتين واستماعه الى معاناة اغلب الفلاحين و شكاواهم بارتفاع نسبة الرطوبة والتي تؤدي الى رفض محاصيلهم على اساس الرفض بالرطوبة، حيث وجه الوزير اللجنة المركزية بدراسة هذه الحالة وامكانية رفع الرطوبة بما لا يؤثر على الحبوب المستلمة من حيث التضرر”.
واضاف، انه”تم دراسة رفع النسبة من قبل الجهات الفنية المعنية في قسم السيطرة النوعية ووافق الوزير بناءً على ماتم عرضه في جلسة اللجنة في الثالثة عشر لاجتماع اللجنة المركزية للتسويق ووافق الوزير، نظرا لارتفاع موشرات رفض كميات كبيرة من الحنطة نتيجة زيادة نسبة الرطوبة بسبب برودة الجو وانخفاض معدل درجات الحرارة اضافة الى رطوبة الارض نتيجة الامطار التي هطلت على عدد من محافظات البلاد خلال الفترة الماضية”.
وزار وزير التجارة رئيس اللجنة المركزية للتسويق محمد هاشم العاني، عدد من المحافظات للاطلاع ميدانيا على اليات التسويق واللقاء بالفلاحين والمزارعين ومعرفة مشاكلهم وشكاواهم.انتهى29/ح

كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الخميس، عن أسباب عدم اكمال انتخابات اختيار رؤساء اللجان النيابية، مشيرا الى وجود صراع على رئاسة خمس لجان بين الكتل الشيعية.

أتهم النائب عن تحالف الفتح، عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كريم عليوي، الخميس، الولايات المتحدة الأميركية بدعم شخصيات سياسية بارزة من خلال سفارتها في العراق، لحل الحشد الشعبي.

طالبت لجنة الثقافة والاعلام النيابية، شبكة الاعلام العراقي بفتح باب الترشيح لعضويتها.

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع وفد مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، استمرار دعم القوات المسلحة العراقية، للقضاء على الفكر المتطرف.

بحث رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الخميس، مع رئيس حركة الحل جمال الكربولي خلق بيئة سياسية صحيحة تبتعد عن الاستئثار بالقرار.

أكد النائب عن البناء ناصر تركي، الخميس، ان تضخيم الخلافات يضرب القوانين المصيرية وتنفيذ البرنامج الحكومي عرض الحائط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق