العراق اليوم

الفتح: اختيار محافظ لنينوى أصبح طريقا لإعادة وجوه دعمت اعتصامات 2013

سياسية |   11:25 – 27/04/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد النائب عن تحالف الفتح، حنين القدو، السبت، أن اختيار محافظ جديد لنينوى أصبح موضعا للمساومات السياسية والصفقات التي تحاك من اجل اعادة بعض الاوجه الى الواجهة السياسية والتي كانت لها ادوار واضحة في دعم التوجهات الطائفية ودعم الاعتصامات في سنة 2013.
وقال القدو، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “بمزيد من القلق والترقب يراقب ابناء المكونات العراقية الاصيلة تطورات الاوضاع السياسية في نينوى حيث اصبح قضية اختيار مرشح محافظ نينوى موضعا للمساومات السياسية والصفقات التي تحاك من اجل اعادة بعض الاوجه الى الواجهة السياسية والتي كانت لها ادوار واضحة في دعم التوجهات الطائفية ودعم الاعتصامات في سنة 2013 والتي اصبحت لاحقا بؤرة لتجنيد الارهابيين ما ادى الى سقوط مدينة الموصل والمحافظة وتهجير المئات الالاف من ابناء المحافظة”.
واضاف، أن “على خلية الازمة في نينوى استبعاد تعيين اي من الشخصيات التي كانت لها مواقف سياسية واضحة في معاداة حكومة المركز ومرتبطة باجندات الخارجية”، داعيا اياها إلى “العمل من اجل كل ابناء المحافظة والابتعاد عن المحاور السياسية التي تستهدف وحدة محافظة نينوى وحدودها الادارية”.
وأشار القدو، إلى “وجوب أن يكون المحافظ الجديد بعيدا عن الاحزاب السياسية ليكون محافظا لكل ابناء المحافظة من اجل الحفاظ على امنها واستقرارها واعادة السلطة لكل وحدات نينوى الادارية ومنع عمليات تهريب النفط من الحمدانية وجبل بعشيقة وقضاء شيخان”.انتهى29/أ43

كشف الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني العراقي، النائب آراس حبيب كريم، السبت، أسباب عدم اكتمال الكابينة الحكومية رغم مرور ستة أشهر على تشكيل الحكومة.

كشفت مصادر حقوقية ومسؤولين عراقيين في بغداد، السبت، أن قانون العفو العراقي الأخير الذي أقرّه البرلمان، لم يشمل المواطنين الفلسطينيين

كشف مسؤول في بغداد، السبت، عن اتفاق لإبقاء راكان الجبوري بمنصب محافظ كركوك بالوكالة لحين انتخابات مجالس المحافظات.

أعلن مجلس النواب، السبت، تسلمه كتابا رسميا من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، يتضمن ترشيح اسمين لوزارتي العدل والتربية وبحسب اتفاق الكتل السياسية.

أكد قائد بعثة الجيش الكندي في العراق ومنطقة الشرق الاوسط العميد كولين كايفر، السبت، أن المعركة بالعراق أصبحت سياسية، لافتا

حذر رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، عمار الحكيم، السبت، من الإساءة للمرجعية واستخدام العراق منطلقا للحرب الإعلامية والتجارية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق