اخبار العراق الان عاجل

المرور: المباشرة بنظام العقود الالكترونية بداية شهر تموز المقبل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

محلية |   09:35 – 28/04/2019

بغداد – موازين نيوز
قررت مديرية المرور العامة، الأحد، المباشرة بنظام العقود المرورية الالكترونية لترويج معاملات نقل وتحويل الملكية المركبات في البلاد بداية شهر تموز المقبل.
وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد مؤيد خليل سلمان في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية تابعته /موازين نيوز/، إن “العمل بنظام العقود الالكترونية الجديدة سيسهل انجاز معاملات نقل الملكية لضمان سرعة وصولها للموقع بعد اتمام العقد بين الطرفين بالمكاتب المجازة، ومنع تزوير بصمة او توقيع صاحب المركبة”.
وأضاف سلمان، أن “المديرية ستزود مكاتب تنظيم العقود المرخصة من عمليات بغداد حصرا، باشارة العقود المرورية ولن تسمح لغير المرخصة بتلك الاشارة”، منوها بأن “المبالغ التي ستستوفى من المواطنين حينها، ستكون اقل من المستحصلة حاليا باستخدام العقود الورقية”.
ولفت سلمان الى أن “تأخير العمل بالنظام الجديد الى بداية تموز المقبل، جاء للسماح للمكاتب المجازة رسميا بيع العقود التي تم شراؤها من المديرية وعدم تعريضهم لخسائر مادية جراء ذلك، برغم انهاء المديرية لجميع استعداداتها للبدء بالنظام الالكتروني الجديد”.
وشدد على أن “نظام العقود المرورية، يأتي ضمن خطوات المشروع الوطني الذي يعتمد بعمله على النظام الالكتروني بنقل الملكية او تحديث النظام الالكتروني او تجديد اوليات المركبة او نقل سجلها من محافظة الى اخرى من خلال ربط المواقع المرورية كافة بنظام موحد يسمح لصاحب المركبة المسجلة في محافظة بتحويلها الى دوائر مرور العاصمة او اية محافظة من دون الحاجة لمراجعة مديرية المرور المسجلة فيها المركبة، شرط حضور البائع والمشتري الى اقرب دائرة مرور في البلاد”. 29/ص

بالصور .. خطيب الكوفة يسلم القنصلية البحرينية باقة ورود امتثالا لدعوة الصدر

الصدريون يتظاهرون امام القنصلية البحرينية بالنجف

الاصلاح تدعو الرئاسات الثلاث الى اجتماع عاجل لتدارس بيان الصدر

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، السبت، بمصرع وإصابة 3 مدنيين بحادث سير على الطريق الرابط مع بغداد.

وجهت وزارة الكهرباء ،السبت، باختزال الزمن لرفع القدرات التوليدية في البلاد.

أعلنت دائرة صحة المثنى ،السبت، عن توفير أدوية منقذة للحياة والخاص بمعالجة جلطات القلب، من خلال المناقلة بين دائرة مدينة الطب ومستشفى الشيخ زايد في بغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك