العراق اليوم

القضاء البريطاني يمنح واشنطن 65 يوما لتقديم سند قانوني لطلب تسليمها أسانج

سياسية |   10:23 – 03/05/2019

بغداد- موازين نيوز
 منح القضاء البريطاني 65 يوما للولايات المتحدة لتقديم السند القانوني لطلبها تسليم مؤسس موقع “ويكيليكس”، جوليان أسانج، الذي اعتقلته السلطات البريطانية الشهر الماضي.
القضاء البريطاني يمنح واشنطن 65 يوما لتقديم سند قانوني لطلب تسليمها أسانج القضاء البريطاني ينظر في طلب واشنطن تسليم أسانج
وعقدت محكمة “ويستمنستر” الجزائية بلندن أولى جلساتها بشأن طلب الولايات المتحدة تسليم أسانج، بدون حضور الأخير، الذي أجاب على أسئلة القاضي عبر اتصال بالفيديو من السجن الذي يقبع فيه.
وأكد أسانج أنه لا يريد أن تقوم المحكمة بإصدار حكم بتسليمه إلى السلطات الأمريكية، ولم يعترف بأي ذنب، موضحا أنه كان يمارس مهنة الصحافة عندما نشر موقعه الوثائق الخاصة بالسياسة الخارجية الأمريكية.
وأعرب محامي أسانج عن خشيته من إمكانية توجيه تهم جديدة لموكله خلال فترة الـ 65 يوما، تتجاوز التهم الموجهة ضده الآن والمتمثلة في التآمر بهدف اختراق كومبيوتر، مضيفا أن موكله أكثر ما يخشاه هو اتهامه بالتجسس العسكري.
وأصدر القضاء البريطاني الأربعاء الماضي، حكما بسجن مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج لمدة 50 أسبوعا بتهمة انتهاك قواعد الإفراج عنه بكفالة.
وأفرج عن أسانج بكفالة عام 2012 عقب أمر تسليم إلى السويد بسبب مزاعم اغتصاب، لكنه اختبأ في سفارة الإكوادور بالعاصمة البريطانية وحصل على حق اللجوء هناك وظل فيها لأكثر من 6 سنوات.انتهى29/ح

كشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الجمعة، عن كواليس جديدة حول الصفقة المحتملة لانتقال النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب وسط تشيلسي، إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

نشرت هيئة الانواء الجوية، الجمعة، تقريرا عن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، فيما اشارت الى تساقط أمطار وتكون رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة.

دعا قائممقام قضاء سنجار محما خليل، الجمعة، الحكومة برئاسة عادل عبدالمهدي الى تخليص القضاء من عناصر حزب العمال الكردستاني، فيما اشار الى ان الحزب وضع قوانين غريبة.

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، استعداد الحكومة العراقية لتوفير متطلبات عمل الشركات الفرنسية في العراق.

توفي الممثل البريطاني الأميركي بيتر مايهيو، الذي اشتهر بدور شخصية “تشوباكا” في أحد أفلام سلسة “حرب النجوم”، عن عمر ناهز 74 عاما، وفقا لعائلته.

اعلن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية صادق السليطي، الجمعة، تقديم طلب استضافة الى وزيري الكهرباء والنفط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق