العراق اليوم

تكرار سيناريو حكومة المالكي الثانية يلوح بالأفق ومفاوضات اكمال الكابينة الحكومية تتعثر

سياسية |   11:07 – 03/05/2019

خاص- موازين نيوز
كشفت مصادر مطلعة، الجمعة، عن تعثر مفاوضات اكمال الكابينة الوزارية لعادل عبدالمهدي، فيما اشارت الى امكانية تكرار سيناريو الحكومة الثانية لرئيس مجلس الوزراء الاسبق نوري المالكي.
وقالت المصادر في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”اتفاقا مبدئيا كان بين تحالفي الفتح وسائرون لانهاء الكابينة الوزارية، لكن ما يحدث حاليا هو تقاطعات كبيرة، بسبب الخلاف على مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية”.
واضافت، ان”هناك سيناريو بدأ يلوح في الافق وهو استمرار ادارة وزارتي الدفاع والداخلية بالوكالة كما حدث في حكومة المالكي الثانية، مع التصويت على مرشحي وزارتي العدل والتربية”.
وفشلت الكتل السياسية على مدار الاشهر الـ7 الماضية في الاتفاق على مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية، بسبب رفض سائرون ترشيح فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية وغياب التوافق بين اطراف المحور والوطنية على مرشح وزارة الدفاع.انتهى29/ح

نشرت هيئة الانواء الجوية، الجمعة، تقريرا عن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، فيما اشارت الى تساقط أمطار وتكون رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة.

دعا قائممقام قضاء سنجار محما خليل، الجمعة، الحكومة برئاسة عادل عبدالمهدي الى تخليص القضاء من عناصر حزب العمال الكردستاني، فيما اشار الى ان الحزب وضع قوانين غريبة.

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، استعداد الحكومة العراقية لتوفير متطلبات عمل الشركات الفرنسية في العراق.

اعلن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية صادق السليطي، الجمعة، تقديم طلب استضافة الى وزيري الكهرباء والنفط.

قدمت النائب عن تحالف سائرون هيفاء الامين، الجمعة، اعتذارها الى ابناء الجنوب بعد وصفها لجنوب العراق بـ”المتخلف” في ندوة اقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

عينت الإدارة الأمريكية قائد القيادة المركزية خلال حرب العراق، جون أبي زيد، سفيرا لها لدى الرياض، ليشغل هذا المنصب الشاغر منذ يناير 2017.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق