اخبار العراق اليوم

النفط: سنتخذ الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين على الانابيب

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   11:10 – 03/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلنت وزارة النفط، الجمعة، عن رفع عدد من التجاوزات على الانابيب النفطية في بغداد والمحافظات، محذرة باتخاذ جميع الاجراءات القانونية الأصولية ضد المتجاوزين.
وقالت الوزارة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”ملاكات شركة خطوط الانابيب بالتعاون مع مديرية شرطة الطاقة والجهات الأمنية الساندة الاخرى تمكنت من تحديد مكان التجاوز على الانبوب الناقل لمنتوج زيت الغاز قياس ( 10 عقدة) مسار خط (شعيبة – الناصرية) وتمت اجراءات رفع التجاوز من قبل ملاكات الشركة بعد متابعة دقيقة للهدف”.
واشارت الى، ان”الشركة قامت بتنفيذ حملة شاملة لرفع التجاوزات على شبكة الأنابيب أثمرت عن تحديد ورفع التجاوز عن خمسة مواقع على الانبوب الناقل المنتجات النفطية قياس 10 عقده خط مسار (دورة – الرصافة) وانبوب قياس ثمانية عقدة ( الناصرية -كوت) الناقل للمنتجات النفطية وانبوب قياس 10 عقدة الناقل لمنتوج زيت الغاز خط مسار (سماوة – ديوانية) وتم رفع التجاوز على الانبوب قياس 16 عقدة الناقل لمنتوج النفط الخام خط مسار (شرقي بغداد – الدورة)”.
ولفتت الى”اتخاذ جميع الاجراءات القانونية الأصولية ضد المتجاوزين واستمرار الجهود للكشف على جميع مسارات الانابيب من خلال استخدام التقنيات الحديثة، حيث تعمل الشركة على نصب منظومة مراقبة الكترونية حديثة للكشف عن حالات التجاوزات”.انتهى29/ح

الجمارك: إعادة إصدار إرساليتي مستلزمات طبية ولحوم معلبة مخالفة في ام قصر

كشفت مصادر مطلعة، الجمعة، عن تعثر مفاوضات اكمال الكابينة الوزارية لعادل عبدالمهدي، فيما اشارت الى امكانية تكرار سيناريو الحكومة الثانية لرئيس مجلس الوزراء الاسبق نوري المالكي.

نشرت هيئة الانواء الجوية، الجمعة، تقريرا عن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، فيما اشارت الى تساقط أمطار وتكون رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة.

دعا قائممقام قضاء سنجار محما خليل، الجمعة، الحكومة برئاسة عادل عبدالمهدي الى تخليص القضاء من عناصر حزب العمال الكردستاني، فيما اشار الى ان الحزب وضع قوانين غريبة.

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، استعداد الحكومة العراقية لتوفير متطلبات عمل الشركات الفرنسية في العراق.

اعلن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية صادق السليطي، الجمعة، تقديم طلب استضافة الى وزيري الكهرباء والنفط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك