اخبار العراق الانعاجل

مفتش الداخلية: ضبط مواد متفجرة واسلحة بدار زراعي في بغداد

أمنية |   10:03 – 06/05/2019

بغداد – موازين نيوز
تمكن فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ومديرية مكافحة المتفجرات، الاثنين، من ضبط مواد متفجرة (C4) وأسلحة وأعتدة في باحة إحدى الدور الزراعية في منطقة النهروان ببغداد.
واضاف، ان “فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ومديرية مكافحة المتفجرات، الاثنين، من ضبط مواد متفجرة (C4) وأسلحة وأعتدة في باحة إحدى الدور الزراعية في منطقة النهروان ببغداد”.
واوضح، ان “العملية تمت بناء على ورود معلومات خاصة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية عن وجود مواد متفجرة وأسلحة واعتدة مخبأة في أحد الدور الواقعة ضمن الأرضي الزراعية في منطقة النهروان”.
واشار المكتب الى ان “المفتش العام جمال الأسدي وجه مفرزته الخاصة بالضبط بالجرم المشهود باتخاذ الإجراءات اللازمة بالقضية بالتنسيق مع القضاء والجهات الاختصاصية في الوزارة”.
 وتابع انه “استحصلت المفرزة الخاصة امرا قضائيا من قاضي تحقيق محكمة الرصافة بتشكيل فريق عمل من مفتشية الداخلية ومديرية مكافحة المتفجرات بضبط المتفجرات بدلالة مصدر المعلومات”.
وبين المكتب ان “فريق العمل المشترك وباسناد من القوة الماسكة للارض قام بمداهمة الدار وضبط المواد المتفجرة والاعتدة والأسلحة التي تم العثور عليها مخبأة  في حفرة تحت الأرض في باحة الدار”، لافتا الى ان، “فريق العمل نظم محضر ضبط أصولي بالمواد المضبوطة ، وسلمت إلى مديرية مكافحة المتفجرات كونها الجهة الاختصاصية”.انتهى29/ص

كشف مفتش عام وزارة الداخلية جمال الاسدي، الاثنين، وجود ثغرات خطيرة”في قانون العفو العام لعام 2016 بما يخص قضايا الفساد العام.

كشفت مديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في محافظة البصرة، الاثنين، عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ لإدخال موادَّ غذائيَّةٍ غير مفحوصةٍ إلى البلاد، فيما أكَّدت تمكُّنها من ضبط مُوظَّفٍ أقدم على اختلاس أموالٍ عامَّةٍ في أحد مستشفيات

افاد مصدر امني، الاثنين، باصابة شرطي بانفجار عبوة ناسفة في ديالى.

أنجزت قوات الحشد الشعبي، الأحد، مهامها ضمن العملية الأمنية التي انطلقت صباح اليوم لتفتيش جزيرة صلاح الدين بتحقيق أهدافها.

أعلنت مديرية الدفاع المدني في المثنى ،الأحد، عن القيام بتفجير مسيطر عليها لمخلفات حربية تصل إلى ١٤٥٢ مقذوف حربي في بادية المحافظة.

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاحد، الشروع بعملية لتطهير جزيرة غربي تكريت.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق