العراق اليوم

اربع لجان كردستانية تزور بغداد

سياسية |   04:19 – 06/05/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن مسؤول في اقليم كردستان، الاثنين، ان 4 لجان من الاقليم ستزور العاصمة بغداد خلال الايام المقبلة.
وقال المدير العام في وزارة التجارة والصناعة عبدالرزاق ناوندي، انه”من المقرر ان يزور وفد رفيع من وزارة التجارة والصناعة في الإقليم، بغداد، الهدف من الزيارة بحث ومناقشة بعض المسائل التجارية بين إقليم كردستان وبغداد وسبل وضع الخطط والبرامج المستقبلية، خاصة وان الظروف الحالية ايجابية ومؤاتية بين الإقليم وبغداد”. 
 واضاف، ان”الهدف من زيارة الوفد الكردستاني هو معالجة المشاكل والخلافات التي مازالت قائمة بين اربيل وبغداد بشأن السماح بالإستيراد والتصدير والتبادل التجاري بين الإقليم وبغداد”.
 من جهة أخرى قال احمد ريكاني رئيس هيئة الإستثمار في الاقليم” لقد اعلمنا بغداد بكتاب حول نية زيارة وفد من إقليم كردستان الى بغداد لبحث مسألة الإستثمار بين الجانبين، ونحن بانتظار الرد”.
 كما ومن المقرر ان يزور وفد من المديرية العامة للضرائب في إقليم كردستان، بغداد. وفي هذا الصدد قال نائب المدير العام للجمارك عبدالقادر عبدالله، ان”هناك نية لزيارة وفد من المديرية العامة للضرائب الى بغداد خلال هذا الشهر دون ان يحدد موعد الزيارة. كما ومن المقرر ان يزور وفد رفيع في مجال النفط والغاز، بغداد هذا الشهر أيضاً لبحث ملف النفط والغاز مع المسؤولين والمعنيين بهذا القطاع في بغداد”.انتهى29/ح

حدد الجهاز الفني للمنتخب العراقي، يوم 27 مايو/ أيار الجاري، موعدا لتجمع الفريق تحضيرا لوديتي تونس وليبيا في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

اعلنت دائرة البيطرة في وزارة الزراعة، الاثنين، تلقيها نتائج الفحوصات المختبرية التي ارسلتها سابقا الى العاصمة البريطانية لندن بشأن مرض انفلاونزا الطيور في البصرة.

كشفت “إيكونوميك تايمز” الهندية ،الاثنين، أن الهند والصين تقتربان من تشكيل تحالف يضم مستهلكي النفط، في خطوة قد ترجح كفة سوق النفط لصالح المستهلكين، حيث ستمنحهم قوة عند التفاوض مع الموردين.

افاد مصدر أمني، الاثنين، باندلاع حريق في مبنى المعهد التقني في محافظة دهوك.

كشفت قيادة شرطة محافظة ميسان، الاثنين، عن جريمة قتل مروعة نفذت عام 2008 في إحدى مناطق مدينة العمارة.

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين، الصين مجددا بسبب عجز الميزان التجاري الأمريكي الكبير معها، وذلك قبل أيام من مفاوضات تجارية مهمة بين واشنطن وبكين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق