العراق اليوم

الكربلائي: العتبة الحسينية لا تريد ان تكون بديلا عن وزارة معينة بل عونا لها

سياسية |   04:38 – 08/05/2019

بغداد- موازين نيوز 
اكد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهيد الكربلائي، الاربعاء، ان العتبة الحسينية لا تريد ان تكون بديلا عن وزارة الصحة او التربية او التعليم او اي جهة اخرى بل تريد ان تكون عونا وعضدا لهذه الوزارات في تقديم الخدمات لهذا الشعب الذي قدم الكثير من التضحيات.
ونقل موقع العتبة الحسنية عن الكربلائي قوله، ان”الوضع الذي يمر به البلد وطبيعة المسؤولية التضامنية فيه تتطلب تكاتف الجميع للنهوض بواقعه وبمختلف القطاعات الخدمية والصناعية والزراعية”.
واضاف ان “اي جهة او اي شخص لديه الامكانات والقدرات للنهوض باداء وظيفة مهمة وحساسة يحتاجها البلد في الوقت الحاضر عليه ان يساهم بهذه الخدمة ويسعى للارتقاء والتطور بالتنسيق مع الجهات صاحبة الاختصاص”.
واشار الى ان “ادارة العتبة الحسينية المقدسة ترى ان من واجبها وانطلاقا من مسؤوليتها الاخلاقية والاجتماعية النهوض بواقع البلد مهما امكنها  ذلك وطالما انها تعمل ضمن القوانين النافذة ولا تتعارض مع سلطة الدولة”.
ولفت الى ان “الاموال التي تأخذ من المواطنين ليست ثمنا للخدمات المقدمة كما ان الهدف ليس ربحيا, انما هو دعم لهذه المؤسسات لكي تؤدي نشاطها وتمتلك مقومات اداء الخدمة للمواطنين بشكل يوفر التمويل الذاتي لهذه المؤسسات”.
وبين الكربلائي ان “مشاريع العتبة الحسينية كالمستفيات والجامعات ومعاهد المكفوفين والمدارس ومعاهد التوحد وغيرها من المشاريع والخدمات لم تنجز بجهد فردي بل من خلال التعاون والتنسيق بين الوزارات وديوان الوقف الشيعي والدوائر المعنية المختصة”.انتهى/29ق

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث في بغداد “صفقات كبيرة في مجال الطاقة” لوقف اعتماد العراق على إيران، وذلك لتكثيف الضغوطات على طهران.

كشفت النائبة السابقة في البرلمان العراقي، سروة عبد الواحد، اليوم الأربعاء، عن وجود “حملة اعتقالات” تنفذها عائلة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني في محافظة السليمانية.

حسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاربعاء، الجدل المثار بشأن اناطة صلاحيات عسكرية للنائب الثاني لرئيس اقليم كردستان.

أكد نائب عن تيار الحكمة الوطني، الاربعاء، ان رئاسات اللجان النيابية حسمت وفق مبدأ “صوتلي واصوتلك” بين الكتل السياسية، مبينا ان التيار اصبح خارجها.

أفاد مركز أبحاث في واشنطن بأن صوراً حديثة التقطتها أقمار صناعية تشير إلى أنّ الصين بصدد بناء ثالث سفنها الحربية الحاملة للطائرات.

أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي، ارتفاع قيمة مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الأربعاء، إلى 222.34 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد أمس الثلاثاء، والبالغة 136.99 مليون دولار، بزيادة قيمتها 85.35 مليون دو

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق