العراق اليوم

تيريزا ماي: نستطيع مجاراة ليفربول وقلب تأخّرنا إلى فوز على أوروبا

سياسية |   04:53 – 08/05/2019

بغداد- موازين نيوز
قارنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نفسها بفريق ليفربول لكرة القدم، بقولها إنها قد تعود بقوة وتحقق الفوز لـ “بريكست”، على الرغم من أن أوروبا متقدّمة الآن والوقت يمرّ بسرعة، وهي بذلك تذكّر بفوز ليفربول أمس على ضيفه الاسباني برشلونة بأربعة أهداف للاشيء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما كان الفريق الإنجليزي متأخراً بنتيجة صفر لثلاثة في مباراة الذهاب، ضامناً بذلك تأهله إلى المباراة النهائية.
وذكرت ماي في جلسة مساءلة للحكومة أمام مجلس العموم، رداً على قول زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن إن عليها أن تتعلم من ليفربول كيف يمكن تقديم أداء جيد في أوروبا. وأضاف ممازحاً: “في ضوء الأداء المذهل لليفربول الليلة الماضية، ربما يمكن لرئيسة الوزراء أن تأخذ بعض النصائح من (المدرّب الألماني) يورغن كلوب بشأن الحصول على نتيجة جيدة في أوروبا”.
وبدت ماي مصرّة اليوم على التوصل إلى اتفاق حول “بريكست” قبل أن تتنحّى، وقالت: “أعتقد أنه عندما ننظر إلى فوز ليفربول على برشلونة الليلة الماضية، نستنتج أنه عندما يقول الجميع إن الأمر انتهى، ومنافسك الأوروبي أوصلك إلى الهزيمة، والوقت ينفد وعليك التسليم بالخسارة، يمكنك في الحقيقة تحقيق النجاح إذا عمل الجميع معاً”.انتهى/29ق

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث في بغداد “صفقات كبيرة في مجال الطاقة” لوقف اعتماد العراق على إيران، وذلك لتكثيف الضغوطات على طهران.

اكد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهيد الكربلائي، الاربعاء، ان العتبة الحسينية لا تريد ان تكون بديلا عن وزارة الصحة او التربية او التعليم او اي جهة اخرى بل تريد ان تكون

كشفت النائبة السابقة في البرلمان العراقي، سروة عبد الواحد، اليوم الأربعاء، عن وجود “حملة اعتقالات” تنفذها عائلة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني في محافظة السليمانية.

حسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاربعاء، الجدل المثار بشأن اناطة صلاحيات عسكرية للنائب الثاني لرئيس اقليم كردستان.

أكد نائب عن تيار الحكمة الوطني، الاربعاء، ان رئاسات اللجان النيابية حسمت وفق مبدأ “صوتلي واصوتلك” بين الكتل السياسية، مبينا ان التيار اصبح خارجها.

أفاد مركز أبحاث في واشنطن بأن صوراً حديثة التقطتها أقمار صناعية تشير إلى أنّ الصين بصدد بناء ثالث سفنها الحربية الحاملة للطائرات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق