العراق اليوم

سياسية كردية: عائلة الرئيس العراقي الأسبق تنفذ حملة اعتقالات ضد معارضيها

سياسية |   04:31 – 08/05/2019

بغداد- موازين نيوز
كشفت النائبة السابقة في البرلمان العراقي، سروة عبد الواحد، اليوم الأربعاء، عن وجود “حملة اعتقالات” تنفذها عائلة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني في محافظة السليمانية.
وقالت عبد الواحد التي تنتمي لـ “حراك الجيل الجديد” ، إن “قوات الأسايش (الاستخبارات الكردية) تنفذ حملة اعتقالات في السليمانية ضد أعضاء (حراك الجيل الجديد) وتقوم بعمليات ترهيب”.
وبينت أن “11 عضوا من الحزب معتقلون الآن دون أي سبب، فقط لأنهم يعارضون (حزب الاتحاد الوطني الكردستاني) الذي تسيطر عليه عائلة طالباني”.
وأضافت سروة عبد الواحد أن “عائلة طالباني لا تقبل بوجود أي حزب جديد، لذا ترهب وتعتقل الشباب الذين يطالبون بإنهاء حكم العوائل في إقليم كردستان العراق”.
وأشارت النائبة السابقة في البرلمان العراقي إلى أن “مؤسسات الدولة في الإقليم صارت تستخدم لأغراض التصفية السياسية، وما يحدث الآن، خير دليل على ذلك”.انتهى29/ح

افتتح الحشد الشعبي ، الاربعاء، جسر الشهداء والمضحين في منطقة آل عساف في محافظة ذي قار بعد اعادة تأهيله.

قارنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نفسها بفريق ليفربول لكرة القدم، بقولها إنها قد تعود بقوة وتحقق الفوز لـ “بريكست”، على الرغم من أن أوروبا متقدّمة الآن والوقت يمرّ بسرعة، وهي بذلك تذكّر بفوز ليفربول أمس على ضيفه

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث في بغداد “صفقات كبيرة في مجال الطاقة” لوقف اعتماد العراق على إيران، وذلك لتكثيف الضغوطات على طهران.

اكد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهيد الكربلائي، الاربعاء، ان العتبة الحسينية لا تريد ان تكون بديلا عن وزارة الصحة او التربية او التعليم او اي جهة اخرى بل تريد ان تكون

حسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاربعاء، الجدل المثار بشأن اناطة صلاحيات عسكرية للنائب الثاني لرئيس اقليم كردستان.

أكد نائب عن تيار الحكمة الوطني، الاربعاء، ان رئاسات اللجان النيابية حسمت وفق مبدأ “صوتلي واصوتلك” بين الكتل السياسية، مبينا ان التيار اصبح خارجها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق