العراق اليوم

كوب "صراع العروش" يدر 2.3 مليار دولار على ستاربكس

سياسية |   05:51 – 08/05/2019

بغداد- موازين نيوز
حققت شركة ستاربكس، وهي أكبر سلسلة متاجر متخصصة في القهوة في العالم، مكاسب خيالية في أيام معدودة بفضل ظهور كوب من قهوتها “بالخطأ” في أحد مشاهد مسلسل “صراع العروش” (غيم أوف ثرونز).
وتحدثت الرئيسة التنفيذية المختصة بالتسويق لدى الشركة ستاسي جونز عن مكاسب تقدر بـ”المليارات” بعد هذه الدعاية غير المقصودة لها في المسلسل الذي يشاهده أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.
والثلاثاء تم إعادة المونتاج للحلقة التي ظهر بها الكوب، حيث تم حذفه من المشهد تماما. وانتشرت صور الكوب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات من عرض الحلقة الأحدث.
وذكر موقع “سي إن بي سي” الأميركي أن ستاربكس حققت مكاسب تقدر بـ2.3 مليار دولار، وذلك بعد عرض الحلقة الأحدث من المسلسل، الأحد الماضي، بحسب ما قالته الرئيسة التنفيذية المختصة بالتسويق لدى الشركة ستاسي جونز.
ومسلسل “صراع العروش” عمل خيالي تدور أحداثه في عصور وسطى، لكن الحلقة الأحدث من المسلسل كان بها لمسة معاصرة عندما ظهر كوب من قهوة “ستاربكس” بطريق الخطأ في مملكة “ويستروس” الأسطورية.
وشوهد الكوب الورقي بغطائه البلاستيكي على طاولة خلال احتفال في قلعة “وينترفيل”، وعلى مقربة من شخصيتي جون سنو ودينيريس تارغارين خلال الحلقة الرابعة من الموسم الأخير، التي حملت عنوان  “آخر أفراد أسرة ستارك” (ذا لاست أوف ذا ستاركس).
وذكرت وكالة “رويترز” أن بيرني كولفيلد، وهي واحدة من المنتجين التنفيذيين للمسلسل العالمي الذي تنتجه شبكة “إتش بي أو”، قدمت اعتذارا لمحبي المسلسل.
وقالت في مقابلة مع إذاعة “واي إن واي سي” في نيويورك، الاثنين: “لا أستطيع أن أصدق ذلك. مصممو الديكور والمسؤولون عن القطع والأدوات (المستخدمة في المسلسل) يتحملون المسؤولية بنسبة ألف في المئة”.
وتابعت مازحة: “نحن آسفون. ويستروس كانت أول مكان تظهر فيه قهوة ستاربكس”.انتهى29/ح

طالب النائب عن محافظة ديالى احمد مظهر، رئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة لتقصي مصير المغيبين في المحافظة.

افتتح الحشد الشعبي ، الاربعاء، جسر الشهداء والمضحين في منطقة آل عساف في محافظة ذي قار بعد اعادة تأهيله.

قارنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نفسها بفريق ليفربول لكرة القدم، بقولها إنها قد تعود بقوة وتحقق الفوز لـ “بريكست”، على الرغم من أن أوروبا متقدّمة الآن والوقت يمرّ بسرعة، وهي بذلك تذكّر بفوز ليفربول أمس على ضيفه

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث في بغداد “صفقات كبيرة في مجال الطاقة” لوقف اعتماد العراق على إيران، وذلك لتكثيف الضغوطات على طهران.

اكد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهيد الكربلائي، الاربعاء، ان العتبة الحسينية لا تريد ان تكون بديلا عن وزارة الصحة او التربية او التعليم او اي جهة اخرى بل تريد ان تكون

كشفت النائبة السابقة في البرلمان العراقي، سروة عبد الواحد، اليوم الأربعاء، عن وجود “حملة اعتقالات” تنفذها عائلة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني في محافظة السليمانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق