اخبار العراق الانعاجل

أمين عام مجلس الوزراء يشيد بدور ديوان الوقف الشيعي في تعزيز الوحدة الوطنية

محلية |   10:26 – 08/05/2019

بغداد ـ موازين نيوز

أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، بدور ديوان الوقف الشيعي في تعزيز الوحدة الدينية والوطنية ونبذ الطائفية، انطلاقا من ارتباطه بالمرجعية العليا في العراق، داعياً الى توسيع مناهجه نحو دور أكبر في المجتمع.
وذكر بيان للأمانة ان الغزي “استقبل نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي، عبد الغني الخيكاني، وعدداً من المدراء العامين في الوقف”.
ولفت الأمين العام الى “أهمية مراجعة العديد من الأمور الاجتماعية الطارئة، وذلك من خلال اخذ الوقف دوره في الجوانب التعليمية والثقافية والتوعوية، مؤكداً استعداده دعم الوقف الشيعي ورفع المعوقات التي تمنع اخذ هذا الدور”.
من جهته بين الخيكاني توجه الوقف لحسم الملفات المتعلقة بالأراضي الموقوفة في بغداد والمحافظات” مشيراً الى ان “الوقف أنشأ العديد المدارس الدينية في العراق يبلغ عددها نحو 67 مدرسة اكاديمية استقطبت نخبة من الطلبة المتفوقين”.
الى ذلك استعرض الأخير أبرز الاختصاصات التي تضمها كلية الامام الكاظم (ع) التابعة للوقف الشيعي، فضلا عن المشاريع الخيرية الأخرى التي يتبناها.
انتهى
م ح ن 

رفع الكتل الكونكريتية من محيط مركز شرطة السعدون

الخطوط الجوية : سنطلق رحلات مباشرة بين السليمانية فرانكفورت في المانيا

طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الاربعاء، شركة نفط البصرة بوضع سقوف زمنية لتشغيل العاطلين من العراقيين وخصوصاً البصريين.

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأربعاء، اتلاف أدوية بشرية منتهية الصلاحية في مطار بغداد، فيما أشارت إلى ضبط ثلاث بردات تحتوي بداخلها محصول بطاطا في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

أعلنت مديرية الدفاع المدني في البصرة ، الاربعاء، ان مستوى الخطر جراء السيول قد زال في مناطق شمال المحافظة.

افتتح الحشد الشعبي ، الاربعاء، جسر الشهداء والمضحين في منطقة آل عساف في محافظة ذي قار بعد اعادة تأهيله.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق