اخبار العراق اليوم

الحكيم يبحث مع مسؤول اميركي التحديات الإقليمية ومسألة الاستقرار في الشرق الأوسط

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   10:43 – 08/05/2019

بغداد  ـ موازين نيوز

بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الاربعاء، التحديات الإقليمية ومسألة الاستقرار في الشرق الأوسط خلال لقاءه وكيل وزير الخارجية الامريكي ديفيد ساترفيلد. 
وقالت الخارجية في بيان، إن “محمد علي الحكيم استقبل في مقر وزارة الخارجية ديفيد ساترفيلد وكيل وزير الخارجية الأمريكي والقائم بالأعمال السفارة الأمريكية جوي هوود، وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين”.
وأكّد الجانبان بحسب البيان على “أهمِّـيَّة الاستمرار في التعاون الثنائيِّ لتحقيق المصالح المُشترَكة للبلدين”
وأشاد الوزير الحكيم “بالتقدُّم الذي تحقق في العلاقات بين البلدين من أجل تلبية تطلـُّعات الشعب العراقيّ”.
وأعرب الحكيم “عن تطلـُّع العراق إلى استمرار دعم مُجمَل الجُهُود على مُختلِف الصُعُد لحلحلة الأزمات التي تعاني منها المنطقة، واجتثاث ظاهرة الإرهاب من جُذوره”.
وتابع البيان أن “هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على استمرار التواصُل رفيع المُستوى بين البلدين، وتعزيز العلاقات الستراتيجيّة، والتشاور حول مُختلِف القضايا، والتحدِّيات الإقليميّة، وتقديم حُلول مُستدامة من أجل تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”. 
انتهى
م ح ن 

استنكرت وزارة الخارجية العراقية، الاربعاء، التفجير الارهابي الذي استهدف صباح اليوم، مزاراً صوفياً وخلف شهداء وجرحى في باكستان.

اعلنت النائب عن تحالف الفتح سناء الموسوي، الاربعاء، انه سيتم استبدال الاسماء المرشحة لمنصبي وزيري الدفاع والداخلية.

أكد نواب، الاربعاء، ان زيارة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الى العراق غير موفقة، فيما اشاروا الى ان العراق دولة له سيادة وليس لعبة بيد اميركا حتى يلتزم بعقوباتها المفروضة على ايران.

طالب النائب عن محافظة ديالى احمد مظهر، رئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة لتقصي مصير المغيبين في المحافظة.

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث في بغداد “صفقات كبيرة في مجال الطاقة” لوقف اعتماد العراق على إيران، وذلك لتكثيف الضغوطات على طهران.

كشفت النائبة السابقة في البرلمان العراقي، سروة عبد الواحد، اليوم الأربعاء، عن وجود “حملة اعتقالات” تنفذها عائلة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني في محافظة السليمانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك