اخبار العراق الانعاجل

قائممقام سنجار: إرهابيون دمروا آبارا وتجاوزوا على مصادر الطاقة ونحذر من نزوح جديد

محلية |   08:31 – 09/05/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف قائممقام قضاء سنجار محما خليل، الخميس، عن قيام خلايا ارهابية بتدمير الآبار الارتوازية وتجاوزوا على مصادر الطاقة واعتدوا على الفلاحين والمزارعين الايزيديين، محذرا من نزوح جديد للايزيديين.
وقال خليل في بيان، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “هؤلاء الارهابيين قاموا بتدمير الابار الارتوازية التي اهلتها المنظمات الدولية بعد داعش، وكذلك التجاوز على مصادر الطاقة الكهربائية في المنطقة، ما اشاعت الرعب والهلع بين الاهالي”.
واضاف، ان “هذا الامر لا يمكن له ان يمر مرور الكرام، ولابد من فتح تحقيق باشراف القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، لمعرفة هذا التراخي والتواطؤ من قبل الجيش العراقي، ومعرفة اسباب عدم القيام بمهامه في هذا القاطع”.
وتابع: “نخشى من إعادة سيناريو النزوح الجماعي لأبناء المكون الايزيدي في هذه المناطق، وبشكل شبيه بالنزوح الذي تم على ايدي تنظيم داعش الارهابي”.
ودعا القائممقام، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وكذلك قائد عمليات نينوى، وقائد الفرقة الـ15، إلى “الاهتمام بهذه الخروقات وتداعياتها، والتي لو استمرت فانها ستنتج اوضاع لا يحمد عقباها”.انتى29/أ43

احباط محاولة تهريب مشتقات نفطية في منطقة الحرية ببغداد

أمين عام مجلس الوزراء يؤكد اهمية توسيع دور الوقف الشيعي في المجتمع

رفع الكتل الكونكريتية من محيط مركز شرطة السعدون

الخطوط الجوية : سنطلق رحلات مباشرة بين السليمانية فرانكفورت في المانيا

طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الاربعاء، شركة نفط البصرة بوضع سقوف زمنية لتشغيل العاطلين من العراقيين وخصوصاً البصريين.

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأربعاء، اتلاف أدوية بشرية منتهية الصلاحية في مطار بغداد، فيما أشارت إلى ضبط ثلاث بردات تحتوي بداخلها محصول بطاطا في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق