العراق اليوم

صحة كربلاء: توَفير أكثر (٨٠٪) من الأدوية الخاصة بالامراض السرطانية

سياسية |   02:49 – 09/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أكدت دائرة صحة كربلاء، الخميس ، توفير أغلب الأدوية الخاصة بالأمراض السرطانية.
وقال مدير مركز علاج الأورام وأمراض الدم في مدينة الحسين (ع) الطبية الدكتور كرار الموسوي في حديث نقله مراسل/موازين نيوز/ ان”نسبة الأدوية المتوفرة في المركز هي أكثر بكثير مما هو مُتوفر في باقي المراكز المَوَزعة في أنحاء مختلفة من البلد ونسبتها اكثر من (٨٠٪) من الأدوية الخاصة بالامراض السرطانية”.
واضاف، ان”توفير هذه الادوية تم عن طريق التجهيز من وزارة الصحة والبيئة، إضافة لآلية الشراء وفق السياقات القانونية المعمول  بها في دائرة الصحة الى جانب التبرعات ، مع وجود نقوصات في بعض الأدوية لعدم  تجهيزها من  قبل الوزارة لغاية الآن”.انتهى29/ح

غلّف مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، بمزيد من الغموض مسألة شمول سيناء خطة بلاده للتسوية، دون أن ينفي صراحة تضمن هذه الخطة المثيرة للجدل أراضي من سيناء.

طالب القيادي في تحالف المحور الوطني، النائب علي الصجري، الخميس، مجلس مكافحة الفساد بالتحقيق مع أخطر ثلاث شخصيات فاسدة في العراق.

عدت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، الخميس، إلقاء طيران التحالف الدولي مشاعل حرارية على الأعشاب بمحيط قاعدة سبايكر عملية

كشف مصدر حكومي عراقي، الخميس، عن وجود خطط لدى الحكومة العراقية الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، بالتوجه نحو روسيا كحليف دولي “قوي”.

نعت وزارة الخارجية، الخميس، وفاة سفير العراق السابق معز الخطيب إثر مرض عضال ألمَّ به.

أعلن برلمان اقليم كردستان، الخميس، فتح باب الترشح لرئاسة الأقليم. فيما وضع ثلاثة شروط للمترشحين للمنصب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق