العراق اليوم

بالصور..اتلاف الاطنان من العصير المكسيكي في كربلاء

سياسية |   02:54 – 10/05/2019

كربلاء- موازين نيوز
أعلنت دائرة صحة كربلاء، الجمعة ، ضبط وإتلاف 11 طن من مادة العصير ( مكسيكي المنشأ )، لعدم مطابقته للمواصفات والمقاييس الوزارية المعمول بها.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية كرار العباسي في حديث نقله مراسل/موازين نيوز/، إن”إحدى مفارزنا الصحية المتواجدة في السيطرات الرئيسة لمداخل المحافظة ، وأثناء تدقيق البضائع الواردة للمحافظة ، تمكنت من ضبط شاحنة محملة بـ ( 11 طن ) من مادة العصير مكسيكي المنشأ، كانت  قادمة من ميناء أم قصر لحساب أحد  تجار الجملة بالمحافظة”.
واضاف، إنه “بعد تدقيق الأوراق الأصولية لتوريد الشحنة، تم حجزها وسحب نماذج منها وإرساله إلى مقر الشعبة لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك البشري، والتحفظ على الشحنة في مستودعات التاجر”، مبيناً إن”المادة المحجوزة، كانت غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الوزارية المعمول بها، وحينها تم مصادرة الشحنة ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي ، وبحضور صاحب العلاقة ، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981 “.
وطالب العباسي في ختام تصريحه التجار وأصحاب المعامل والمنتجات الغذائية ومورديها، بـ”الإلتزام بالقوانين والأنظمة الصحية ، لتجنب المساءلة القانونية والخسائر المالية”.انتهى29/ح

وصف محافظ البصرة أسعد العيداني، الجمعة، المطالبين باستجوابه في مجلس المحافظة بحجة انه يجمع بين وظيفتين بانهم لا يفقهون شيئا بالقانون.

كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الجمعة ، عن عدد المفقودين والمغيبين في المحافظة.

تحقق شرطة لندن في إطلاق نار داخل مسجد شرقي العاصمة البريطانية خلال صلاة التراويح ليلة الخميس.

طالب النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، الجمعة، بتفعيل الاجراءات الحكومية الخاصة بشهر رمضان المبارك.

كشفت عضو مجلس النواب، عالية نصيف، الجمعة، عن ملف فساد وابتزاز في مشروع خط الخنساء الذي وصفته بإهم مشروع في العاصمة بغداد.

بعث امير الكويت، صباح الاحمد الجابر الصباح، الجمعة، برقية تعزية الى رئيس الجمهورية برهم صالح، على تفجير منطقة جميلة الإرهابي، والذي راح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق