العراق اليوم

الصحة تعلن انجاز مسودة قانون لمكافحة التدخين

سياسية |   08:56 – 10/05/2019

بغداد- موازين نيوز
 أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الجمعة، أنها أنجزت مسودة قانون مكافحة التبغ، بالتعاون مع وزارة المالية ومنظمة الصحة العالمية.
وقالت الوزارة، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، “بدعم وتوجيه من قبل وزير الصحة والبيئة، علاء الدين العلوان، أنجزت وزارتا الصحة والبيئة، والمالية، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ممثلةً ببرنامج الأمراض المزمنة ومكافحة التبغ، مسودة قانون مكافحة التبغ، والذي يتضمن فرض ضرائب على جميع منتجات التبغ”.
وأضاف البيان أن القرار جاء “بدعم فني من خبراء المنظمة في مكتب العراق، إقليم شرق المتوسط، والمكتب الرئيسي في جنيف”.
وتابع البيان أن الهدف من القرار هو “ضمان صحة المواطن وتقليل أضرار التبغ التي تسبب وبائية عالية للأمراض المزمنة وغيرها من الأمراض، وكذلك الوفيات الناتجة عن هذه الأمراض، علماً أن أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فرض ضرائب على التبغ في العراق”.انتهى/29ق

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية ،لالجمعة، عن وصول كميات التسويق من محصولي الحنطة إلى 48 الف طن في جميع المراكز التسويقية.

قرر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، تسليم الهدايا التي يتلقاها من المسؤولين الاجانب الى وزارة الثقافة.

تعادل فريقا القوة الجوية واربيل سلبياً في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب فرانسو حريري في اربيل لحساب الجولة 26 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

اكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني لطيف شيخ عمر ،الجمعة، ان المجلس القيادي لحزبه هو من سيحسم المناصب التي من استحقاق الحزب في حكومة وبرلمان اقليم كردستان، نافيا في الوقت ذاته ما تتناقله وسائل اعلام من اسماء بهذ

اعلن وزير الخارجية محمد علي الحكيم ،الجمعة، عن تسلمه مذكرة من سلطنة عمان لاعادة افتتاح سفارتها في بغداد.

افاد مصدر امني، الجمعة، بالقاء القبض على 3 موظفين في صحة الانبار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق