اخبار العراق الان عاجل

بدعوة رسمية.. الفتى العراقي بطل صورة الرغبة في الحياة يصل موسكو

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

محلية |   01:44 – 11/05/2019

بغداد – موازين نيوز
وصل إلى موسكو، اليوم السبت، الفتى العراقي قاسم، بطل صورة “الرغبة في الحياة”، الفائزة بجائزة مسابقة أندريه ستينن الدولية التي استحدثتها وكالة روسيا سيغودينا الروسية.
وفازت صورة “الرغبة في الحياة” للمصور تيسير مهدي ( من كربلاء في العراق) بالمركز الأول في فئة الرياضة في المسابقة المذكورة العام الماضي.
وبفضل هذه الصورة، التي ظهر فيها الصبي قاسم، وهو يلعب كرة القدم مع أقرانه، رغم فقدانه ساقه واستناده على عكازين، عرف العالم كله بهذه المأساة الإنسانية.
وأثارت رغبة هذا الفتى في الحياة وابتهاجه بها وتفانيه ومثابرته في التغلب على الصعوبات، الرغبة لدى الكثيرين في مساعدته، ومن بينهم رئيسة تحرير قناة RT والوكالة الدولية للأنباء “روسيا سيغودنيا” مارغاريتا سيمونيان، التي تعهدت بعد فوز الصورة، بإيجاد الفتى، وإحضاره إلى روسيا لتلقي العلاج.
وكتبت سيمونيان، حينذاك، في قناتها في موقع تلغرام: “سنجده، وسنحضره، وسنريه البلد (روسيا)، وسنقوم بالتأكيد باصطحابه إلى مباراة كبيرة لكرة القدم.. وسيحاول أطباؤنا علاجه وتقديم طرف اصطناعي له”.
وفي تلك الفترة أيضا، عرضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على صاحب الصورة خلال حفل توزيع الجوائز، إيجاد “اللاعب الصغير” لدعوته لزيارة العاصمة الروسية موسكو.
وبالفعل قامت الجهة المنظمة للمسابقة، الوكالة الدولية للأنباء “روسيا سيغودنيا”، بدعوة الفتى لزيارة روسيا، قبيل حلول يوم ميلاده.
وخلال الأسبوع الذي سيقضيه في موسكو، سيتعرف قاسم على معالم العاصمة الروسية وسيشاهد مباراة من الدوري الروسي بين فريقي “سبارتاك ” موسكو و”أوفا” من بشكيريا.انتهى29/6ن

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت، انتخاب العراق عضواً في المكتب التنفيذي لاتفاقية ستوكهولم للملوثات العضوية، خلال مؤتمر اطراف الكيمياويات الخاص بالاتفاقيات المنعقد في جنيف.

أعلنت امانة بغداد، السبت، إزالة دور شيدت تحاوزاً في منطقة الفضيلية شرقي العاصمة.

اوعز وزير الثقافة والسياحة والاثار، عبدالامير الحمداني، السبت، بتخصيص احدى قاعات المتحف الوطني العراقي، لايداع الهدايا المرسلة من قبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي،

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، السبت، إزالة 25 معبرا غير نظامي في سكك منطقة السماوة وتأهيل

أعلنت خلية مواجهة السيول، السبت، الموقف المائي في محافظات نينوى، صلاح الدين، كركوك، بغداد، ديالى، واسط، ميسان، البصرة وذي قار، فيما أكدت ازدياد الخزين المائي الى 51.46 مليار م3.

أعلنت أمانة بغداد، السبت، رفع الكتل الكونكريتية عن موقعين في باب المعظم والشيخ عمر وسط العاصمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك