اخبار العراق الان

المالكي يدعو لإطفاء "لهيب الانفجار"الذي سيطال العراق عبر الحوار

11-05-2019 02:10 PM

طالب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بإنهاء التصعيد العسكري في المنطقة عبر الحوار وبعيدا عن سياسة فرض الامر الواقع بالقوة .

ودعا المالكي في بيان، إلى إنهاء الأزمة بين ​الولايات المتحدة الأميركية​وإيران عبر الحوار،ونبذ سياسة فرض الأمر الواقع بالقوّة على الآخرين .

وركّز المالكي على أنّ التصعيد العسكري في المنطقة ودقّ طبول الحرب والتلويح بالمواجهة المصحوبة بفرض عقوبات اقتصادية ضدّ ايران، يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية.

وبين ان ذلك سيفرض تداعيات خطيرة على الشعب الإيراني وجميع شعوب المنطقة، سيما العراق الّذي خرج للتوّ من حرب مدمّرة مع تنظيم ‘داعش’ الإرهابي، والّتي مازالت خلاياه النائمة تهدّد استقراره وأمنه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة دجلة

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المالكي يتكلم وكأن واشنطن ستستمع اليه , أمريكا هي أمريكا , سياسة التسلط و التدخل والاحتلال لثلاثة اهداف لا رابع لهم ( حماية الكيان الصهيوني , السيطرة غير المباشرة على منابع النفط , تشغيل شركات السلاح الأمريكية ) , كان الاجدر بالساسة العراقيين اتخاذ موقف يدل على حسن الجوار , ايران جارتنا وواشنطن ليس كذلك , للأسف كل الاحزاب العراقية تدور في الفلك الامريكي , كل العراقيين يوقنون ان طهران هي من وقفت مع العراق ضد داعش , ويوقنون كذلك أن واشنطن وقفت مع داعش ضد العراق , في العراق 8 قواعد أمريكية معروفة للجميع ( رغم إنكار عبد المهدي وقبله العبادي ) , ولاتوجد ولا قاعدة ايرانية في العراق , اذن .. الحياد العراقي بين طهران وواشنطن مرفووووض , فكيف بدعوات التوسط ؟ مرفوضة من باب اولى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق