اخبار العراق اليوم

العتبة الحسينية تشرع بتنفيذ مشروع كبير سيساهم بتقويض استيراد الاسماك

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   02:48 – 11/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، السبت، عن الشروع بتنفيذ احد اكبر مشاريعها لزراعة الاسماك في محافظة كربلاء المقدسة.
وقال المشرف على المشروع عدنان عوز الشمري في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن “الكوادر العاملة والمشرفة بدأت بالعمل بزراعة الاسماك في مدينة الامام الحسين عليه السلام الزراعية”، مبينا أنه “تم تخصيص 500 دونم و350 الف سمكة لتربيتها وتكبيرها لطرحها في الاسواق خلال فترة لا تتعدى الثلاث اشهر”.
وأضاف الشمري، أن “هذا الانجاز يعد كبيرا يضاف الى نجاحات العتبة الحسينية وكيفية ادراتها للمشاريع الخدمية والداعمة للاقتصاد الوطني”، مبينا أن “الطاقة الانتاجية للمزرعة تبلغ اكثر من 600 الف كيلو خلال الفترة المحددة من قبل المشرفين على التربية”.
واشار إلى أن “عدد الاحواض في الوقت السابق يبلغ 4 اما في الوقت الحاضر بلغ 10 احواض”، مؤكدا أن “ارتفاع اسعار الاسماك في مدن الفرات الاوسط والدمار الذي اصاب اغلب مزارع الاسماك في العام الماضي هو ما دعا العتبة الى الاتجاه نحو  خطوة التوسعة من اجل رفد السوق وعدم اعطاء المجال لدخول الاسماك المستورة”. انتهى/29ق

الكربولي ينتقد محاكمة ناشطة موصلية شاركت برفع الجثث

اعتقلت القواتُ البحرية الإسرائيلية،السبت، ثلاثة أشقاءٍ صيادين، وصادرت مركبهم بعد مطاردةٍ على بعدِ تسعة أميالٍ بحريةٍ غرب مدينةِ غزّة.

قتل 16 عنصراً من حركة “طالبان” ،السبت، جراء غارة جوية بطائرة أميركية من دون طيار في إقليم بكتيكا جنوب أفغانستان.

وصل إلى موسكو اليوم، الفتى العراقي قاسم، بطل صورة “الرغبة في الحياة”، الفائزة بجائزة مسابقة أندريه ستينن الدولية التي استحدثتها وكالة روسيا سيغودينا الروسية.

كشف مصدر في مكتب رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، السبت، عن أبرز ملفين سيبحثهما رئيس الحكومة العراقية الذي سيزور تركيا خلال الأيام المقبلة، مع الرئيس أردوغان.

طالبت جماعة تطلق على نفسها اسم “فيلق البنيان المرصوص” بطرد السفير السعودي لدى الخرطوم، علي بن حسن جعفر، إثر تصريح منسوب إليه بأن بلاده هي من نفذت التغيير الأخير في السودان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • العتبة الحسينية دولة بحد ذاتها
    500 دونم لتربية الاسماك
    زين ليش ما تنطون هاي ال 500 دونم للمواطنين للتخفيف من مشكلة السكن
    هوة ياهو الاهم
    ناكل سمج .. لو نكعد بيت ونخلص من الايجار وذلتة
    بس اريد افتهم .. مشاريع العتبة الحسينية الضخمة وين تروح ايراداتهة ؟
    وزير المالية عندة سلطة محاسبتهم ؟
    لو ينشمر بالشارع اذا فك حلكة ؟
    لبيك ياحسين
    لبيك يامظلوم