العراق اليوم

نائب: عدم القدرة على تمرير القوانين المهمة تجعل البرلمان يجدد عطله باستمرار

سياسية |   03:06 – 11/05/2019

بغداد- موازين نيوز
اكد النائب عن الحزب الشيوعي قاسم الجابري ،السبت ، إنّ تجديد العطل المستمرة للبرلمان يأتي تهرباً من عدم القدرة على تمرير قوانين مهمة.
وقال الجابري في تصريح اطلعت عليه /موازين نيوز/، أنّ “جداول أعمال الجلسات البرلمانية الأخيرة تؤشّر إلى عدم قدرة البرلمان على تشريع أو قراءة أي قانون مهم، إذ أنّ غالبية القوانين باتت تشكّل جدلاً وخلافاً سياسياً لا يستطيع البرلمان تجاوزها”.
واضاف أنّ “رئاسة البرلمان لا تريد أن تظهر على أنّها عاجزة عن تحقيق شيء مهم، لذا تلجأ إلى العطل الرسمية، تهرباً من عقد جلسات غير مؤثرة”، مبيناً أنّ “العطل تصدر بتوجيه خاص من هيئة الرئاسة، وتحدد فترة العطلة وفق ما تراه”.
يشار إلى أنّ العطل التي يمنحها البرلمان لنفسه، تعدّ الأكثر على مدى دورات البرلمان السابقة، بينما توجد عشرات القوانين التي تحتاج إلى دراسة وتشريع.انتهى/29ق

بعد مرور أسابيع على انهيار خلافة داعش المزعومة في سوريا والعراق، أعلن التنظيم الإرهابي ما سماها “ولاية” جديدة في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، السبت، عن الشروع بتنفيذ احد اكبر مشاريعها لزراعة الاسماك في محافظة كربلاء المقدسة.

انتقد النائب محمد الكربولي، السبت، تقديم ناشطة موصلية تطوعت لرفع الجثث من تحت الركام في الموصل، الى المحاكم.

اعتقلت القواتُ البحرية الإسرائيلية،السبت، ثلاثة أشقاءٍ صيادين، وصادرت مركبهم بعد مطاردةٍ على بعدِ تسعة أميالٍ بحريةٍ غرب مدينةِ غزّة.

قتل 16 عنصراً من حركة “طالبان” ،السبت، جراء غارة جوية بطائرة أميركية من دون طيار في إقليم بكتيكا جنوب أفغانستان.

وصل إلى موسكو اليوم، الفتى العراقي قاسم، بطل صورة “الرغبة في الحياة”، الفائزة بجائزة مسابقة أندريه ستينن الدولية التي استحدثتها وكالة روسيا سيغودينا الروسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق