اخبار العراق اليوم

مصدر يكشف عن تجدد الخلاف بشأن مرشحي التربية والعدل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   03:32 – 11/05/2019

بغداد- موازين نيوز
كشف مصدر نيابي ،السبت، عن تجدد الخلاف السياسي بشأن مرشحي حقيبتي التربية والعدل واللذان قدمت أسماؤهما من قبل رئيس الحكومة عادل عبد المهدي إلى رئاسة البرلمان.
وقال المصدر في حديث لـ/ موازين نيوز/، إنّ “موضوع تقديم مرشحي حقيبتي التربية والعدل، تجدّد الخلاف بشأنهما، وأنّ الكتل لا توافق على تمريرهما من دون أي توافق جديد، كما أنّ موضوع رئاسات لجان البرلمان التي حسم عدد منها، اختلفت الكتل مجدّداً بشأنها”.
واضاف، إنّ “جلسة السبت المقبل ستشهد إعادة التصويت على رئيس لجنة الأمن البرلمانية”، مبينا أنّ “الأصوات التي حصل عليها النائب عدنان فيحان لرئاسة لجنة الأمن البرلمانية، تساوي الأصوات التي حصل عليها مرشح تحالف سائرون محمد رضا الذي فاز بالمنصب”.انتهى/29ق

كشفت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، السبت، عن بيانات مالية مهمة للفترة 1-1 30-4 2019 وعن الرصيد المتبقي بعد تمويل الموازنتين الجارية والاستثمارية.

اكد النائب عن الحزب الشيوعي قاسم الجابري ،السبت ، إنّ تجديد العطل المستمرة للبرلمان يأتي تهرباً من عدم القدرة على تمرير قوانين مهمة.

اتهم نائب عن تحالف سائرون، السبت، امينة بغداد ذكرى علوش بالانتقائية في تقديم الخدمات، فيما اشار الى انه سيجمع تواقيعا نيابية لاقالة علوش في حال عدم تنفيذ الخطة الخدمية الخاصة بمدينة الصدر.

بعد مرور أسابيع على انهيار خلافة داعش المزعومة في سوريا والعراق، أعلن التنظيم الإرهابي ما سماها “ولاية” جديدة في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، السبت، عن الشروع بتنفيذ احد اكبر مشاريعها لزراعة الاسماك في محافظة كربلاء المقدسة.

انتقد النائب محمد الكربولي، السبت، تقديم ناشطة موصلية تطوعت لرفع الجثث من تحت الركام في الموصل، الى المحاكم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك