اخبار العراق الان عاجل

الكشف عن اتفاق مبدئي بين اربيل و بغداد لتوحيد التعرفة الكمركية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

محلية |   09:30 – 11/05/2019

بغداد ـ موازين نيوز

كشف المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي عن وجود اتفاق مبدئي بين حكومته والاتحادية على توحيد التعرفة الكمركية في جميع المنافذ بما يناسب قوانين السلطة الاتحادية.
وقال دزيي في تصريح صحفي ان وفدا من الحكومة زار الإقليم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين ومسؤولين في هيئة المنافذ بغية الاتفاق على توحيد التعرفة الكمركية بمنافذ الإقليم بما نصت عليه القوانين الصادرة من البرلمان العراقي، مبينا ان هذا الأمر سيتم تنفيذه بعد تشكيل لجان بين الطرفين حيث سيتم عرض هذا الموضوع على برلمان الإقليم لغرض تشريع قوانين تكون نظيرة لما اقر اتحاديا وإلغاء اي قوانين أخرى تقف امام توحيد تلك التعرفة.
وشهد هذا الملف جدلا كبيرا بين الحكومتين الاتحادية ونظيرتها في الإقليم سيما بعد ان أقدم الأخير في نهاية شهر ايلول من العام قبل الماضي عندما أجرى استفتاء لانفصاله عن الحكومة الاتحادية ما جعل الأخيرة الى اصدار قرارات بينها إيقاف مؤقت للمنافذ البرية والجوية.
انتهى
م ح ن 

مقتل شاب بمشاجرة مسلحة في ناحية مندلي شرق مدينة بعقوبة

اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى ، السبت، ان رحلات علاج طويلة تهدد مرضى بالموت شكال شرقي المحافظة.

اكد مدير سد دربنديخان رحمن خاني، السبت، ان وضع السد الانشائي لا خطورة عليه ظاهريا، لافتا الى ان الفرق الخاصة تواصل مهامها للتأكيد من سلامة السد.

أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، السبت، عن الشروع بتنفيذ احد اكبر مشاريعها لزراعة الاسماك في محافظة كربلاء المقدسة.

ضربت هزة أرضية، السبت، عدة مدن في محافظة السليمانية.

وصل إلى موسكو، اليوم السبت، الفتى العراقي قاسم، بطل صورة “الرغبة في الحياة”، الفائزة بجائزة مسابقة أندريه ستينن الدولية التي استحدثتها وكالة روسيا سيغودينا الروسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك