اخبار العراق الان

منبئ جوي يتوقع عودة اضطرابات الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة

متابعة

توقع المنبئ الجوي محمد الدوري، اليوم الأحد، عودة اضطرابات الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة في المدة المقبلة “متأخرة ونادرة” في مثل هذا الوقت من السنة.

وقال الدوري إن “الفترة القادمة ستشهد عودة محتملة للأمطار والاضطرابات والتقلبات الجوية على أجزاء واسعة في جزيرة العـرب،وقد يكون للعراق منها نصيب”، مبينا أن “آخر مخرجات النماذج العددية الجوية تشير بمشيئة الله الى توسع نطاق الاضطرابات الجوية الحالية في جزيرة العرب خلال الفترة والايام القادمة مع بداية منتصف شهـر أيار”.

وأضاف الدوري أن “فرص الأمطار والاضطرابات الجوية تشمل عموم السعودية ودول الخليج ومن بينها الإمارات وعمان وقطر أيضا مع احتمالية عالية لتشكل السيول والفيضانات بفعل غزارة الأمطار في العديد من المناطق وأيضا تشكل الغبار والعواصف الترابية بفعل الرياح الهابطة”.

وتابع “مع دخولنا في الثلث الأخير من شهر أيار، يتوقع أن يتأثر العراق بامتداد لحالة من عدم الاستقرار الجوي من جزيرة العرب وقد تتركز فرص الأمطار الغزيرة على بعض المناطق الشمالية والشرقية من البلاد مع فرص أيضا لغبار وعواصف ترابية وتقلبات جوية قد تكون قوية”.

وأوضح الدوري أن “تلك الأمطار وحالات عدم الاستقرار الجوي المتوقعة في الفترة القادمة تعد متأخرة ونادرة لمثل هذا الوقت من العام في شهـر أيار، وخصوصا نطاقها الواسع وقوتها على بعض المناطق في المنطقة ولكنها ممكنة”، لافتا الى أن “تلك التوقعات قابلة للتغيير”.

وبين أن “الأيام القليلة القادمة ستكون الأجواء فيها مستقرة ومشمسة في عموم العـراق مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتكون صيفية اعتيادية إن صح التعبير في غالبية المناطق الوسطىٰ والجنوبية ومعتدلة الى حارة نسبيا شمالا، وهذا قبيل أن نتأثر بالتقلبات المحتملة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق