اخبار العراق الان

متنبئ جوي:موجة حر تبدا يوم غد الاثنين وتبلغ ذروتها الجمعة

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد -عراق برس-12آيار/مايو: رجح المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة، صادق العطية، الاحد ، أن يتعرض العراق لموجة حر تبداً من يوم غد الاثنين.

وقال العطية في منشور على صفحته في “فيس بوك”، إن “يوم غد الاثنين، سيشهد اجواءً حارة صيفية خلال النهار في مدن وسط وجنوب البلاد، ومعتدلة الى حارة في غرب وشمال البلاد، كما ستبدأ معها درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي”، مبيناً أنه “سيعلن يوم الاثنين عن بدء أول موجة حارة قصيرة (لمدة اربعة أيام) سترتفع فيها درجات الحرارة لأعلى من معدلاتها بـفارق 3-4 درجات بسبب اندفاع مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يحمل كتلة هوائية مدارية حارة نسبيا”.

ولفت الى أن “هذه الموجه ستبلغ ذروتها يوم الجمعة المقبل، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى نهار في هذا اليوم في (بغداد 42 مئوياً، والبصرة 42، واربيل 37، والسليمانية 34، والرطبة 36)”، لافتاً الى أنه “من المتوقع ان تخف شدتها يوم الاحد 19 أيار”.

وأضاف: “اما بالنسبة للأمطار فمن المتوقع استقرار نسبي في الاجواء لغاية يوم الخميس المقبل”.

وكانت هيأة الانواء الجوية، قد توقعت الاحد 12 ايار 2019، حالة الطقس حتى مساء الخميس المقبل، فيما اشارت الى ان اغلب المناطق ستشهد ارتفاعاً بدرجات الحرارة .

وقالت الهيأة في بيان ان “طقس اليوم الاحد سيكون صحواً مع درجات حرارة مرتفعة تصل الى 38 بالمنطقة الوسطى و 33 بالمنطقة الشمالية وبما يقارب الـ 40 درجة في المنطقة الجنوبية التي من المؤمل ان تشهد تساقط امطار في بعض المناطق”.

واضافت ان “درجات الحرارة سترتفع قليلاً يوم الاثنين في عموم المناطق مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في المنطقة الجنوبية”.

وتابعت ان “طقس الثلاثاء سيكون صحواً في عموم المناطق مع ارتفاع بدرجات الحرارة عن اليوم الذي سبقه في المنطقة الشمالية”.

وعن طقس الاربعاء توقعت الهيأة ان “يكون صحواً دون حدوث تغيير بدرجات الحرارة عن اليوم الذي سبقه”.

وختمت الهيأة بالاشارة الى ان “طقس الخميس المقبل سيكون مشابها لليوم الذي قبله مع فرصة لظهور غيوم في جميع المناطق دون تساقط امطار”.انتهى (1)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك