العراق اليوم

15 حكما بالإعدام لثلاثة مدانين بخطف وقتل 18 سائق أجرة في كركوك

سياسية |   05:34 – 12/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أصدرت محكمة جنايات السليمانية، الأحد، خمسة عشر حكماً بالإعدام على ثلاثة مدانين باختطاف وقتل 18 سائق سيارة أجرة خلال 9 أشهر من عام 2013 في محافظة كركوك.
وقالت مديرية اسايش السليمانية في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”محكمة جنايات السليمانية قد أصدرت قرار الحكم على المدانين في 9-5-2019″.
واضافت، انه”تم إصدار 15 حكما بالإعدام على كل من، احمد مصطفى عبد المهدي، وحسين شعلان فزع، وحمدان سرحان فرض، وفق المادة 10/3 من قانون مكافحة الارهاب لسنة 2006″.
وبينت، ان”المدانين الذين تم ذكر اسمائهم قاموا باختطاف وقتل 18 سائق سيارة أجرة في مدينة كركوك، من تاريخ 18-3-2013 ولغاية 2-11-2019″.
ولفتت الى، أن”قوات الاسايش قد تمكنت من إلقاء القبض على 7 اشخاص متورطين بهذه الجرائم، ولا يزال الاربعة الآخرون موقوفين وينتظرون قرار الحكم الذي سيصدر من قبل المحكمة بحقهم”.انتهى29/ح

كشفت مصادر مطلعة، الأحد، عن قرب حسم الصراع على منصب محافظ نينوى المقرر ان يجري انتخابه يوم غد الاثنين.

اكد المحلل السياسي والأكاديمي باسم الكناني، الاحد، ان مسألة مسك العصا من المنتصف غير نافعة في الوقت الحاضر، يمكن فقط أن يقوم العراق بتقريب وجهات النظر بين واشنطن وطهران، لما يمتلكه العراق من علاقات جيدة بالحكومتين الأمري

اكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني حسين نرمو، الاحد، ان بعض الاطراف قامت بتسويف توصيات لجنة التحقيق في احداث الموصل.

كشف النائب عن تحالف البناء حسين عرب، الخميس، عن سبب تأجيل جلسات مجلس النواب المتكررة واخرها التي كان مقرر عقدها يوم امس السبت.

حصلت/موازين نيوز/ على وثيقة صادرة من مجلس نينوى تتضمن تحديد جلسة يوم غد،

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، المنعقدة بمجمع محاكمة طرة، وبإجماع الآراء بالحكم على كل من إبراهيم إسماعيل مصطفى، وعادل إمام بالإعدام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق