اخبار الاقتصاد

الداخلية توضح سبب تأخر تسليم الجوازات للمواطنين

متابعة

اعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين ، ان سبب تأخر تسليم وثائق جوازات السفر للمواطنين نتيجة لافتتاح مطبعة جديدة لانتاج نماذج الجوازات محليا.

وقال مدير عـام دائـرة الـجـوازات العميد أحمد عبد الستار في تصريح صحفي تابعته ” ان “الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع صندوق شهداء الشرطة ابرمت عقدا مع احدى الشركات الالمانية لانـشـاء مطبعة متكاملة لانـتـاج نماذج الـــجـــوازات المــعــتــمــدة بـــدلا مــن عـمـلـيـة طباعتها واستيرادها من خـارج البلاد ما يكلف البلاد امـوالا طائلة من العملة الصعبة ووقتا في عملية توريدها”.

ولـفـت الــى ان “الــــوزارة انــجــزت بـالـفـعـل عملية انشاء المطبعة بالقرب من مطار المثنى وباشرت تشغيلها، الا ان حداثة العمل بها وآلـيـة تـدريـب العاملين فيها تتطلب وقتا وجهدا من قبل الـوزارة ما تسبب في تأخير تسليم تلك الوثائق الى المقدمين للحصول عليها من المواطنين” مشيرا الـى ان “الطاقة الانتاجية الاولية للمطبعة كـانـت مـا يـقـارب الالــف جـواز يوميا لترتفع الى 75 الف جواز اسبوعيا حاليا”.

وطمأن مدير الجوازات المواطنين الى ان الايــام المقبلة ستشهد استقرار عملية صــرف الــجــوازات لـلـمـواطـنـين مـن دون تأخير بعد أن يتم رفع الطاقة الانتاجية للمطبعة لتصل الى المستويات “.

KKK

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق