اخبار العراق الان

التمييز الاتحادية تلغي شرطي امتحان الكفاءة والعمر لطالبي الانتماء إلى نقابة المحامين

بغداد – عراق برس- 13 ايار / مايو : قال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار ، الاثنين ، ان ” محكمة التمييز الاتحاديـة نقضت قرار الهيـئة العامة لمجلس نقابة المحامين الذي تلزم فيه المتقدم لنيل هوية الانتماء إلى النقابة بأداء امتحان الكفاءة وتحده بشرط العمر ” .

وتابع بيرقدار  في بيان له ، أن ” محكمة التمييز الاتحادية نقضت قرار مجلس نقابة المحامين الذي ينص إلى قبول طلب الانتماء إلى النقابة بعد أداء امتحان الكفاءة الذي  يجري في المعهد القضائي وتكون فيه الأولوية للذين تتراوح أعمارهم مابين ( 22-30) سنة لافتا إلى أن” قانون المحاماة رقم 173 لسنة 1965  المعدل لم يحدد هذين الشرطين” موضحا ،  أن ” قرار محكمة التمييز الاتحادية  نصت على اختصاصات الهيئة العامة لمجلس النقابة لا يخولها إلزام المتقدم بأداء الامتحان الكفاءة أو اجتيازه ولا يخولها إضافة شرط  جديد للانتماء ألا عن طريق تشريع  من السلطة التشريعية ” .

يشار الى أن ” نقابة المحامين العراقييين واستنادا إلى قرار الهيئة العامة في مجلسها حددت في العام الماضي شروط الانتماء إلى النقابة باجتياز المتقدم لامتحان الكفاءة وتكون الأولوية فيه للذين تتراوح أعمارهم مابين  (22-30) سنة وقد جرى امتحان عدة وجبات من طالب الانتماء في قاعات مبنى المعهد القضائي . انتهى اح

للاطلاع على القرار اضغط الرابط التالي

https://www.hjc.iq/qview.2448/

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق