اخبار العراق اليوم

المالية الكويتية توقع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع العراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:47 – 13/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلنت وزارة المالية الكويتية، الإثنين، توقيعها ونظيرتها العراقية اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
وقالت المالية الكويتية في بيان صحفي، إن”الاتفاقية تتضمن مزايا متعددة تتعلق بالإعفاءات والتخفيضات الضريبية على الاستثمارات، أو الأعمال التجارية، سواء في الكويت أو العراق”.
وأضافت، أن”الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الكويتي وكيل الوزارة صالح الصرعاوي، ونظيره العراقي الدكتور ماهر جوهان، تستهدف إزالة العوائق المالية التي يمكن أن تقيد حركة رؤوس الأموال والتبادل التجاري بين البلدين، من خلال عدم ازدواجية الضرائب على الأموال أو الأفراد”.
يشار إلى أنه قد تم توقيع الاتفاقية على هامش أعمال اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العراقية المشتركة التي استضافتها الكويت يومي 11 و 12 مايو الجاري، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح ووزير الخارجية العراقي محمد الحكيم.انتهى29/ح

اعلنت خلية مواجهة السيول، الاثنين، زيادة الخزين المائي للعراق الى 52 مليار متر مكعب.

أعلن تحالف المحور الوطني، الاثنين، الغاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من التحالف، فيما أكد سعيه لاستبداله من رئاسة مجلس النواب.

اكدت كتلة اتحاد القوى العراقية ، الاثنين، بأنها لن تسمح نسمح ببيع الموصل من جديد و وتسليمها لمجموعة تحاول الحصول على غنائم أكثر بدل الاهتمام بالمدينة العريقة واهلها والنازحين الذين يلتحفون العراء في ظل هذه الاجواء المتقل

أعلنت سرايا السلام، الاثنين، العثور على عدد من مضافات تنظيم داعش الاجرامي شرق مدينة سامراء وتدميرها بالكامل.

يستعد فريق برشلونة، لإنهاء موسمه الجاري بمواجهة نظيره فالنسيا، في 25 من الشهر الجاري، في نهائي كأس ملك إسبانيا.

افادت مصادر مطلعة، الاثنين، باتجاه نواب المناطق المحررة الى اعادة تشكيل ائتلاف القوى العراقية ومغادرة تحالف المحور.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك