اخبار العراق اليوم

الحكم على مخطط عملية إرهابية بالمؤبد 53 مرة والسجن 3900 سنة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:50 – 13/05/2019

بغداد- موازين نيوز
قضت محكمة الجنايات العليا التاسعة في العاصمة التركية أنقرة، الإثنين، بالسجن المؤبد 53 مرة، ليوسف نازيك، مخطط تفجير “ريحانلي” بولاية هطاي المحاذية للحدود السورية.
وخلال جلسة النطق بالحكم، أصدرت المحكمة قرار السجن المؤبد بحق نازيك لمرة واحدة بتهمة محاولة الإخلال بوحدة البلاد، و52 مرة لتورطه بمقتل 52 شخصا بينهم 5 أطفال.
كما أمرت المحكمة بسجن نازيك لمدة 3 آلاف و900 عاما بتهمة محاولة قتل 130 شخصا بينهم 28 طفلا، و16 عاما آخر بتهمة حيازة متفجرات لاستخدامها في أعمال إرهابية.
وفي أيلول/ سبتمبر 2018، تمكن جهاز الاستخبارات التركي من جلب “يوسف نازيك”، مخطط تفجير “ريحانلي” إلى تركيا، في عملية خاصة بمدينة “اللاذقية” السورية.
وقالت مصادر استخباراتية، للأناضول، إن جهاز الاستخبارات التركي ألقى القبض على “نازيك” الذي تواصل مع المخابرات السورية وأصدر التوجيهات إلى منفذي تفجير “ريحانلي”.
وأوضحت المصادر حينها أن عناصر الاستخبارات التركية جلبت يوسف نازيك، المدرج على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين، إلى الأراضي التركية عبر طرق آمنة، وأخضعته للاستجواب.
وخلال الاستجواب الأولي، اعترف نازيك بتخطيطه لهجوم “ريحانلي” بناء على تعليمات من المخابرات السورية.انتهى29/ح

تعيين الخفاجي مستشارة في فريق التحقيق بجرائم داعش

أعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، الإثنين، أنه وجه كتابا إلى القضاء لملاحقة أي موظف في وزارته ورفع الحصانة عنه على خلفية تسريب محاضر اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين في نيسان الماضي.

اعلنت مفوضية الانتخابات، الاثنين، اطلاقها سجل الناخبين الابتدائي، للطعن من قبلهم حول المعلومات التي وردت فيه.

اكد النائب عن محافظة نينوى حنين قدو ، الاثنين، أن وضع المحافظة معقد وخطر وخلايا داعش جددت نشاطها.

أعلن تحالف المحور الوطني، الاثنين، الغاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من التحالف، فيما أكد سعيه لاستبداله من رئاسة مجلس النواب.

اكدت كتلة اتحاد القوى العراقية ، الاثنين، بأنها لن تسمح نسمح ببيع الموصل من جديد و وتسليمها لمجموعة تحاول الحصول على غنائم أكثر بدل الاهتمام بالمدينة العريقة واهلها والنازحين الذين يلتحفون العراء في ظل هذه الاجواء المتقل

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك