اخبار الاقتصاد

النزاهة تضبط مُتَّهماً مُتلبِّساً بالرشوة مقابل وعودٍ بالتعيين

كشفت مديريَّة تحقيق بغداد في هيأة النزاهة عن تمكُّنها من ضبط مُتَّهمٍ مُتلبِّسٍ بجريمة الرشوة مقابل وعودٍ بالتعيين في إحدى الوزارات المُهمَّة، فيما ضبطت بحوزته هويَّتين صادرتين عن مكتبي نائبَين مُنتهيَتي الصلاحية.

المديريَّة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكِّرةٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى تمكُّن ملاكاتها من ضبط مُتَّهمٍ مُتلبِّسٍ بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة مقابل التعيين في إحدى الوزارات المُهمَّة، فيما ضبطت مُتهماً آخر أثناء تسليمه الأمر الإداريَّ الخاصَّ بالتعيين في تلك الوزارة الصادر بتاريخ 18/4/2019.

وأوضحت المديرية تفاصيل القضيَّة، مُبيِّنةً نصبها كميناً مُحكَماً للمُتَّهمين بالقرب من الوزارة المعنيَّة وضبط المُتَّهم الأول مُتلبِّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ (1000) دولارٍ كجزءٍ من مبلغ الرشوة الكامل البالغ (5000) دولارٍ، فيما ضبطت المُتَّهم الثاني أثناء تسليمه الأمر الإداريَّ الخاصَّ بالتعيين، فضلاً عن ضبط هويَّـتين اثنتين صادرتين عن مكتبَي نائبين في مجلس النوَّاب مُنتهيَتي الصلاحية تحملان اسم المُتَّهم الأول وصورته.

وتابعت إن المُتَّهمَينِ سيقا صحبة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بحقِّهما، استناداً إلى أحكام القرار (160) لسنة 1983.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بغداد تايمز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق