اخبار العراق اليوم

3 أحزاب كبرى تدعم نيجرفان لرئاسة كردستان.. وهذا موعد انتخابه

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   11:06 – 14/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أكدت كتلة الديمقراطي الكردستاني في برلمان إقليم كردستان، الثلاثاء،أن نيجرفان بارزاني مرشح حزبها لمنصب الرئاسة يحظى بدعم الديمقراطي والاتحاد الوطني وحركة التغيير، كاشفة عن موعد انتخابه.
وقال رئيس الكتلة، اوميد خوشناو، إن “نيجرفان بارزاني الان مرشح لرئاسة اقليم كردستان مرشح لكيان له 91 صوتا في البرلمان، من اصل 111 عضوا”.
وأضاف، أن “رئيس الاقليم سيتم انتخابه بين 20 إلى 25 من هذا الشهر”.
وتابع خوشناو، أنه “بعد اداء رئيس اقليم كردستان اليمين القانونية في البرلمان، ستقوم الكتلة الاكبر بتقديم مرشحها لرئيس الحكومة وتسليم اسمه بعد ذلك لرئيس الاقليم الذي يقوم بدوره رسميا بتكليف مرشح رئيس الحكومة لتشكيل الحكومة الجديدة خلال 30 يوما، ومن ثم يتم منح الثقة للحكومة من قبل البرلمان وتقوم التشكيلة الحكومية باداء اليمين القانونية”.انتهى29/أ43

كشفت لجنة النزاهة في مجلس النواب، الثلاثاء، إيقاف التحقيق بملفات فساد من قبل مفتشين عامين وسلطات رقابية.

أكد النائب عن تحالف النصر عــلاء سـكـر الـدلـفـي، الثلاثاء، عن إدارة المناصب بالوكالة والدرجات الخاصة تحمل الموازنة العامة أمولا طائلة.

أعلنت قبيلة الحلابسة، الثلاثاء، تأييدها الكامل لمحمد الحلبوسي رئيس البرلمان للوصول بمحافظة الانبار والعراق إلى بر الأمان.

كشف مسؤول سياسي في محافظة نينوى، الثلاثاء، عن توجه للطعن بقانونية جلسة انتخاب المحافظ.

أكد النائب في البرلمان، بشار الكيكي، الثلاثاء، أن إنهاء ملف الدرجات الخاصة بالوكالة وصل للحد القانوني ويتجاوز تأجيل موعده المقرر.

يـعـتـزم مـجـلـس الــنــواب تـشـكـيـل لـجـنـة خـاصـة لمـكـافـحـة الــفــســاد تــتــكــون مــن جـمـيـع الـلـجـان المـنـضـويـة فـيـه، لـتـكـون مـسـانـدة لـعـمـل

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك