العراق اليوم

أرامكو السعودية تخطط لزيادة إمدادات النفط إلى أوروبا

سياسية |   04:21 – 14/05/2019

بغداد- موازين نيوز
كشفت شركة “أرامكو” السعودية عن خطة تهدف إلى تعزيز إمداداتها النفطية إلى أوروبا بمقدار 300 ألف برميل يوميا في غضون العامين القادمين.
وقال النائب الأعلى لرئيس التكرير والمعالجة والتسويق في “أرامكو” عبد العزيز القديمي لوكالة “رويترز”، إن الشركة ستضع اللمسات النهائية على صفقات في العامين القادمين لمبادلة الخام السعودي بمنتجات نفطية لإمداد العملاء في أوروبا والبحر المتوسط.
وأضاف: “سأراهن على أوروبا… نعتقد أن أوروبا سوق سنبقى فيها لفترة طويلة”، مشيرا إلى أن لدى “أرامكو” حاليا اتفاقات لتوريد النفط ومبادلة المنتجات تتجاوز الثلاثة ملايين برميل يوميا في أوروبا.
وتوسع أرامكو، أكبر منتج للنفط في العالم، رقعة أنشطتها في أنحاء العالم عبر توقيع اتفاقات جديدة وتعزيز الطاقة الإنتاجية لوحداتها لضمان أسواق جديدة لخامها.
وأصدرت شركة “أرامكو” السعودية، ظهر اليوم، بيانا كشفت فيه طبيعة الهجوم الذي أصاب محطتي ضخ للبترول تابعتين لها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز لم تتأثر بالهجوم.انتهى/29ق

عبدالمهدي: أجريت 3 مكالمات مع بومبيو قبل زيارته للعراق لبحث ملفات المنطقة

مجلس الوزراء يصوت على مشروع يوفر 140 ميكا واط لتعزيز حصة البصرة من الكهرباء

عبدالمهدي: تمت السيطرة على السدود ومسالك المياه

أكد قائد حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضائي ، الثلاثاء، ان دخول حاملة الطائرات الاميركية الى المنطقة ليس فقط لم يؤثر سلبا على معنوياتنا، بل رفع تسبب في تعزيز معنويات قواتنا في حرس الحدود.

اتخذت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة ،الثلاثاء، جملة من القرارات للإسراع في انجاز المشاريع الخدمية في عموم المحافظات.

أكد المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثيين، محمد عبد السلام،الثلاثاء، أن استهداف محطتي الضخ البترولية في الرياض، جاء ردا على استمرار هجمات التحالف بقيادة السعودية على اليمن، مشيرا الى ان عمليات الاستهداف ستستمر حتى يتو

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق