اخبار الاقتصاد

الجيش السوري يحرر بلدة الحمرا والمطار الشراعي بريف حماة

متابعة

واصل الجيش السوري، اليوم، تقدمه في ريف حماة الشمالي الغربي، ليحكم سيطرته على بلدة الحمرا والمطار الشراعي الزراعي في منطقة سهل الغاب.

وقال مصدر اعلامي في حماة أن جنود الجيش السوري تقدموا إلى مواقعهم الجديدة بعد اشتباكات عنيفة انطلقت منذ صباح اليوم مع مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” وحلفائه.

وتكمن أهمية سيطرة الجيش على بلدة الحمرا وعلى المطار الشراعي الزراعي القريب من بلدة الشريعة التي حررها الجيش السوري قبل يومين، في إطباق الحصار على المجموعات الإرهابية المسلحة في مجموعة من القرى والبلدات مثل الحويز والحويجة وجسر بيت الراس.

وقال علي طه، قائد إحدى مجموعات الاقتحام في “قوات النمر” في تصريح صحفي أن عملية سيطرة الجيش السوري يوم أمس على محاور استراتيجية كـ(تل هواش الاستراتيجي وهواش ومزارع رسم الأحمر والجابرية والتوبة ومزارع رسم إدريس)، ساهم إلى حد كبير في سيطرة الجيش إلى المناطق المحررة اليوم بعد اشتباكات عنيفة وتمهيد جوي ومدفعي من قبل الطيران الحربي.

وأضاف طه أن عملية الجيش مستمرة حتى تطهير آخر معاقل المجموعات المسلحة على هذا المحور، مشيرا إلى أن قيام جبهة النصرة الارهابية يوم أمس بتفجير جسر بيت الراس، لم يستطع وقف تقدم الجيش نحو بلدة الحمرا والمطار الشرعي.

وتسيطر “هيئة تحرير الشام” الواجهة الحالية لـ”جبهة النصرة” الارهابية الموالي لتنظيم “القاعدة” الإرهابي، على مختلف مدن وبلدات محافظة إدلب.

وإلى جانب هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” الارهابية، تنتشر في ريفي حماة الشمالي واللاذقية الشمالي الشرقي عدة تنظيمات إرهابية تتقاسم معها النفوذ على المنطقة كـ “حراس الدين”، والحزب الإسلامي التركستاني (الصيني)، و”أنصار التوحيد” المبايع لـ”داعش”، وفصائل أخرى من جنسيات عدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق