اخبار الاقتصاد

السيد الخامنئي: لن نتفاوض مع اميركا وواشنطن سترغم على التراجع

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

طهران

اكد قائد الثورة الاسلامية سماحة السيد علي الخامنئي ، مساء اليوم الثلاثاء، ان أي حرب مع اميركا لن تقع ، وان المقاومة هي الخيار النهائي للشعب الايراني، مشددا على رفض التفاوض مع الادارة الاميركية.

واوضح قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله كبار المسؤولين الايرانيين ، اسباب عدم التفاوض مع اميركا قائلا: الحرب لن تقع، وان الخيار النهائي للشعب الايراني هو المقاومة في مواجهة اميركا، وفي هذا الصراع سترغم اميركا على التراجع.

واضاف سماحته ان هذا الصراع ليس عسكريا، لانه من المفترض ان لا تقع حرب، لا نحن نسعى للحرب، ولا الاميركيين لانهم يدركون انها ليست بمصلحتهم، وهذا الصراع هو صراع الارادات، وارادتنا اقوى، لانه فضلا عن ارادتنا فاننا نتوكل على الله.

وشدد سماحة السيد الخامنئي، بان فكرة التفاوض مع اميركا بانها كالسم، مضيفا طالما أن اميركا تتصرف هكذا، فإن التفاوض مع الادارة الأمريكية الحالية هو سم زعاف، والتفاوض يعني التعامل، ولكن من وجهة نظر اميركا، التفاوض حول نقاط قوتنا.

واشار سماحته الى الاميركان يريدون التفاوض مع الدفاعية الايرانية وتقليل مدى الصواريخ كي لا تتمكن ايران من الرد عليهم اذا قاموا بالاعتداء عليها، لافتا الى ان اي مواطن ايراني غيور وشجاع يرفض المساومة حول نقاط قوته، وعمق ايران الاستراتيجي في المنطقة.

واشار قائلا: اذن مبدأ التفاوض خاطئ، حتى مع شخص محترم ، هؤلاء (الاميركان) اشخاص غير محترمين ولا يلتزمون بأي شيء، وبطيعة الحال فان أيا من العقلاء الايرانيين لا يسعى الى التفاوض.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك