اخبار الاقتصاد

تحديد سعر جديد للامبير في مدينة الكوت

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

متابعة

أعلن المجلس البلدي لمدينة الـكـوت، اليوم الأربعاء، عن تحديد سعر الامبير الـواحـد في المـولـدات الاهلية باربعة الاف دينار مع بدء الموسم الصيفي.

وقال رئيس المجلس البلدي للمدينة، باسم محمد حمادي بحسب صحيفة “الصباح” شبه الرسمية، إن مجلسه “قرر تحديد تسعيرة الامبير الـواحـد للمولدات الاهلية انطلاقا من الموسم الصيفي باربعة الاف دينار”.

وأضاف حمادي، أن “القرار جاء نتيجة لعودة الانقطاعات في التيار الكهربائي مع حلول الشهر الفضيل”، محذرا اصـحـاب المـولـدات الاهـلـيـة مـن “مخالفة التسعيرة لان القرار يقضي بالزام أصحاب مولدات الديزل بالتشغيل حسب جــدول مـوحـد لجميع المـولـدات ابــتــداء مــن المــوســم الـصـيـفـي وهــو (مــن الـسـاعـة الــواحــدة بـعـد الـظـهـر الــى الـخـامـسـة عـصـرا ومـن الـسـادسـة مـسـاء ولـغـايـة الـرابـعـة مـن فـجـر الـيـوم التالي) بالتناوب مع الكهرباء الوطنية ولا يجوز إطفاء المولدة اكثر من ثلاثة أيام لأغراض الصيانة”.

وحــذر مـن “عقوبة قطع الحصة المـقـررة مـن مـادة (زيت الغاز) على جميع أصحاب المولدات في حال مخالفة تطبيق هـذا الـقـرار”، لافتا الـى ان “اصحاب المـولـدات الاهـلـيـة المخالفين سيعرضون أنفسهم للمسالة الـقـانـونـيـة لتصل الــى الـسـجـن والـغـرامـة بعد ان يتم التأكد من مخالفتهم التسعيرة المقررة مـن قبل مختار المنطقة”.

وأشار إلى، أن “محافظة واسـط اوفـت بالتزاماتها في ما يتعلق بالترشيد ودفــع اجــور الـكـهـربـاء مـمـا تـرتـب عـلـى هـذا الامـر تعهد وزارة الكهرباء بتجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة”.

KKK

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك